ماذا تنتظر ساكنة أولاد داود الزخانين من اليزيدي معمر؟

آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 3:45 مساءً
2021 09 22
2021 09 23

زايوسيتي

انتخب معمر اليزيدي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجماعة أولاد داود الزخانين، التابعة ترابيا لإقليم الناظور، بعد حصوله على أغلبية الأصوات، حيث أن حزبه حصل على 13 مقعدا من أصل 16 مشكلة للجماعة.

وشكر اليزيدي بعد فوزه بالرئاسة، ساكنة الجماعة التي منحته الثقة لتدبير الشأن المحلي في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات مستقبيلة لوضع برنامج قوي يستجيب لحاجيات مختلف الدواوير.

في المقابل قال مواطنون قاطنون بالجماعة، إنهم يتنظرون من المكتب الجديد، جلب المستثمرين، خاصة في المجال الفلاحي، وخلق مناصب شغل للفقراء والمحتاجين، وإنقاذ الجماعة التي تحتضر يوما بعد يوم، من خلال النهوض بالقطاع الفلاحي على طول السنة والعمل على التأسيس للقطاع السياحي، نظرا للموقع الجغرافي للجماعة.

وعلق آخرون حول انتظارات الساكنة من المجلس الجماعي الجديد، بطلب الالتزام بالبرنامج المكتوب والبرنامج الشفوي، الذي صيغ وسطر وقيل قبل الانتخابات، مع الدعوة إلى فتح رخص البناء حتى تتحرك معه مجموعة من القطاعات الأخرى المرتبطة به.

ودعا مواطنون إلى العمل على تطوير السياحة الجبلية والثقافية وإعادة الاعتبار لنهر ملوية وتهيئة ضفافه لاستقبال السياح، وتشجيع تشييد مراكز الاستقبال.

وأجمعت أغلب التعليقات على حاجة الشباب بأولاد داود الزخانين لفرص الشغل التي يمكنها أن تنتشله من البطالة والضياع، خاصة بعد الأزمة الأخيرة والتي عصفت بآمال عدد منهم وجثمت على أرزاقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات10 تعليقات

  • رئيس مجلس الإدارة سي معمر ألف مبروك الفوز في الانتخابات.
    إنك تستحقها وشكراً لك على الجري مجدداً لخدمة أهل أولاد داود.

  • نتمناولو التفوفيق انشاء الله

  • hhh 3ammi m3amar iwa sa3f khotk albokhari tahya si masoudi

  • نطلب العمل والحرص على قطاع الصحة والتعليم والرياضة ثم الرياضة لأن معضم شباب الجماعة مهددون بالإنحراف في غياب البديل اودي مكانش معامن مهرجنات إنتاخبية لا مثيل لها اما خدمة الصالح العام عمها التخاذل الله إجيب اللي فيها الخير

  • ان مثل هذه الجماعة من الممكن ان يسيرها شخص واحد نظرا لقلة اعضاءها وقلة مساحتها الهمهم ان يكون الرءيس له ضمير حي وملم بمطالب الساكنة ولا ينصاغ وراء العاطفة لتمرير المشاريع بل يجب عليه مراعات الاولية واعتماده على التشاركية المتقاربة

  • مادامت الجماعة اختارته للمرة الثانية ليتولى مهامها من جديد هذا دليل عن رضاهم بعمله لكن يبقى الذي قدمه للمنطقة قليل جدا خاصة في مجال المياه والتنمية وإيجاد فرص شغل داءمة للساكنة. هذا هو المطلوب اما ان ينتظروا من الجالية تولي تشغيل الناس فهذا غير مقبول، يكفي الجاليات هنا بأوروبا تسديد رمق كل عاءلات المنطقة ولولاهم لما وجدت هناك باولاد داود خاصة لاطير يطير ولا بشر يمشي….للأسف المنطقة مهمشة وبوادر البؤس مخيمة عليها وعليهم، والسبب البغض والجوسسة والنميمة والقيل والقال وكثرة السؤال….الله اداوي الحال..

  • تنتضر منه أن تزيد ثروته ويقوم بشراء فيلا ويركب في كاط كاط هذا هو الأصح أعضاء الجدد كلهم ينادون عمي معمر كلهم بلا شهادة الخامسة ابتدائي الا القليل

    • انه يستحق ذلك. لمن أعطى خلال 10 سنوات تحولاً كاملاً لمنطقتنا أولاد داود.
      منطقتنا لم تتغير منذ الاستقلال حتى أصبح رئيسا.
      يمكن قول الحقيقة أيضًا.
      إنه يستحق سيارة جميلة مع سائقه الشخصي.

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بغينا غير الماء الندخله لديور مابغين والو !!!!
    غير الحجة الساهلة ؟؟؟

    • سي بوصفية. سيكون كل شيء على ما يرام ، وسيتأكد الرئيس وفريقه من وجود مياه جارية في كل منزل.
      إذا كان بإمكانه توفير الكهرباء للمنطقة بأكملها خلال فترة رئاسته الأولى … المشروع التالي لذلك فإنه سيوفر المياه الجارية.