سيول جارفة تخلف أضرارا بالمنازل والبنية التحية بضواحي شفشاون (صور)

آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 9:15 مساءً
2021 09 22
2021 09 23

أدت السيول التي شهدتها بعض المناطق القروية بإقليم شفشاون، صباح اليوم الأربعاء، إلى حدوث أضرار بالمنازل والأملاك الخاصة لبعض السكان، إلى جانب تضرر البنية التحتية وقطع الطريق الرابطة بين تطوان والحسيمة بمنطقة “اعرابن” التابعة لجماعة بني بوزرة على مستوى مركز الجبهة.

وشهدت مناطق “سيدي يحيى أعراب” و”اجنان النيش”و “أعرقوب” و”تغسة” “وتارغة”، سيولا جارفة بفعل التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها مدن الشمال.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط أجزاء من مجموعة من المنازل الواقعة على تخوم الوديان بمنطقتي “اجنان النيش” و”اعرابن” التابعتين لجماعة بني بوزرة. وغمرت المياه منازل أخرى بالمنطقة، وجرفت عددا من الأغراض والممتلكات الخاصة للساكن بمنازلهم ومحلاتهم، كما جرفت السيول عددا من قوارب الصيد التقليدي.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى توقف حركة السير على الطريقة الوطنية رقم 16 الرابطة بين تطوان والحسيمة، على مستوى مدشر اعرابن، نتيجة انجراف التربة والأحجار فوق الطريق، ما تسبب في منع التنقل على جانبي الطريق.

وأفاد مصدر محلي، أن سيارة أجرة من الصنف الكبير تابعة لإقليم تطوان، ظلت محاصرة وسط الأتربة بعين المكان، فيما نجا ركابها من موت محقق، قبل أن تتدخل السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي من أجل إعادة فتح الطريق لاحقا.

يُشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، حذرت من أمطار رعدية قوية، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، بعدد من عمالات وأقاليم المملكة، ومنها أقاليم الحسيمة وبركان وشفشاون ودرويش والناظور ووجدة وتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.