أحد أبناء زايو في هولندا يؤسس ناديا جديدا لكرة القدم – صور

آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 9:17 مساءً
2021 09 22
2021 09 23

زايو سيتي

تم رسميا تأسيس نادي جديد لكرة القدم بمدينة أوتريخت في حي”كنال ايلاند” Kanaleneiland Utrecht”، من طرف أحد أبناء مدينة زايو بهولندا.

ويقول ابن زايو حسين الستوتي رئيس النادي في مراسلة له لـ “زايو سيتي”: “اليوم تحقق هذا الحلم الجميل وكأحد أبناء مدينة زايو فإنني جد مسرور وفخور بهذا الانجاز، وكان لي الشرف أن أكون من السباقين لأخذ زمام هذه المبادرة التاريخية الصعبة وذلك لتحقيق هذه الأمنية لشباب “كنال ايلاند” المغربي”.

وعن شعار النادي يقول أيضاً: “اخترته وصممته بالألوان الحمراء والبيضاء وذلك نسبة لألوان شعار بلدية أوتريخت، وطبعا لم أنس أن يحتوي الشعار على دلالات الكرة المغربية في تصميمه، فتلك الأسود تمثل أسماء لها وزنها الثقيل ومعروفة على الصعيد الوطني والعالمي، ومن بين هذه الأسماء التي برزت أبناء هذه المدينة اللاعب الدولي ابراهيم أفلاي وزكريا لبيض ومحمد أمين ومحمد إحتاراين، وأيضا ياسين أيوب وغيرها من الأسماء”.

وأضاف الستوتي في معرض مراسلته، أ اسم النادي هو أيضا من اختياره “اتحاد اوتريخت للرياضة” عوض الاقتصار فقط “لكرة القدم”، وذلك ليكون النادي شاملا فهو نادٍي رياضي ثقافي إجتماعي.

وأشار إلى أن هذا المشروع لم يأتِ بين عشيّة وضُحاها؛ بل استغرق سنتين لم تخل من العديد من التحديات التي استطاع بعزيمته وإرادته تجاوزَها، وكانت ثمرة جهودٍ مُضنية وطويلة، مرّت بمراحلَ عديدة؛ حيث اكتسبت هذه الفكرة شكلها تدريجيّا إلى حين تنفيذها على أرض الواقع .

وأوضح الستوتي، أن حفل افتتاح النادي حضره نخبة من أعضاء المجلس البلدي وشخصيات بارزة، ومهتمين بالشأن الرياضي في مدينة أوتريخت الهولندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • مسيرة موفقة انشاء الله
    تحياتي للاخ حسين درب الطفولة

  • مع كامل التوفيق الأخ حسين،،، من محمد Maarssen,,

  • بالتوفيق ان شاء الله،
    فكرة جميلة وجيدة للمساهمة بشكل اجابي في المجتمع الهولندي وتمثيل الجالية المغربية احسن تمثيل.

  • ألف مبروك الاخ والصديق العزيز حسين الستوتي