مسيرة حاشدة لعائلات ضحايا قوارب الموت بقصبة تادلة في اتجاه ولاية جهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 10:55 صباحًا
2021 09 21
2021 09 22

تتجه في هذه الأثناء عائلات ضحايا قوارب الموت بمدينة قصبة تادلة، في مسيرة حاشدة في اتجاه ولاية مدينة بني ملال للمطالبة باسترجاع جثث أبنائها الذي قضو بعرض المحيط الأطلسي خلال الشهر الماضي.

وردد المحتجون خلال هذه المسيرة شعارات تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل استرجاع جثث أبنائها من أجل دفنها بقصبة تادلة، مستنكرين ما أسموه صمت السلطات حول هذا الملف.

وحاولت عناصر الدرك الملكي، إيقاف المحتجين والحيلولة دون تقدمهم في المسير بعد خروجهم من تراب جماعة قصبة تادلة، غير أن المحتجين صمموا على إسماع أصواتهم إلى المسؤولين بولاية جهة بني ملال خنيفرة بعد أن يئسوا من الانتظار.

ويشارك في هذه المسيرة عائلات وأصدقاء الضحايا الذين عبروا عن حزنهم وأسفهم من فقدان شباب في مقتل العمر خلال محاولتهم الوصول إلى الديار الأوروبية، بعد أن ضاقت بهم السبل ببلدهم.

ويتعين على المحتجين الذين خرجوا من قصبة تادلة والدواوير المحيط بالمدينة قطع أزيد من 36 كيلومتر للوصول إلى ولاية جهة بني ملال خنيفرة.

وكانت مدينة قصبة تادلة، قد اهتزت الشهر الماضي على وقع غرق أزيد من 18 شابا بينهم إنات، بعرض سواحل الأطلسي بعد محاولتهم الهجرة إلى الديار الأوروبية هربا من واقع البطالة الذي يخيم على المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.