بالفيديو: فلاحو بركان يستفيدون من إعادة جدولة الديون والإعفاء من الغرامات

آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 2:22 مساءً
2021 09 19
2021 09 20

استفاد فلاحو إقليم بركان، من قرار لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والقاضي بإعادة جدولة الديون والإعفاء من غرامات التأخر في تسديد أقساطها، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ منذ بداية سنة 2021.

وأبرز ميمون بنعلي، وهو رئيس جمعية فلاحية بمنطقة مداغ بإقليم بركان،أنه بفعل معاناة الفلاحين مع الجفاف، تعرض الفلاحون لخسائر مادية جعلتهم يعجزون عن أداء ما بذمتهم من فواتير السقي، مما دفع تجمعهم المهني المكون من عدد من الفلاحين إلى الالتجاء لمصالح وزارة الفلاحة بجهة الشرق وإقليم بركان.

وأضاف ذات المتحدث أنه وبعد لقاء مع مسؤولي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ملوية، تم الاتفاق على توسط مصالح وزارة الفلاحة لدى وزارة الاقتصاد والمالية لإيجاد حل لهذا المشكل الذي أرَّق بال الفلاحين، حسب تعبير بنعلي، وهو ما استجابت له وزارة المالية.

وعبَّر بنعلي عن شكره لكل المتدخلين في هذه المبادرة، والتي ستساهم، حسب وصفه، في التخفيف من معاناة الفلاحين، وكذا الاستمرار في استثماراتهم الفلاحية.

بدورها، بينت حفيظة العلام، رئيسة مصلحة التعميم الفلاحي والتنظيمات المهنية بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ملوية، أن العملية مستمرة إلى نهاية هذه السنة، موجهة نداء لجميع الفلاحين بالانخراط في هذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • لماذا زايو لا تستفيد من هذه الاعفاءات؟؟؟

  • سلام عليكم مبادرة جميلة يستحقها فلاح ولكن لماذا زايو مدينة فلاحية ولا جمعية حقيقية تدافع على مصالح فلاح من اعفاء ديون
    ماء سقي واصلاح شبكة ماء سقي وإعطاء ماء سقي للفلاحين في وقت مناسب وليس بعد جفاف منتوج وحماية كبرى لي واد ملوية…..اتمنى خيرا لي مدينة زايو.
    زايو مدينة غنية فلاحيا تصدر في داخل وخارج وتستقبل يد عاملة كبيرة. ولكن….؟؟؟؟؟