بعد تطمينات وزارة الصحة.. مغاربة يترقبون رفع حظر التجوال الليلي وتخفيف الإجراءات

آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 4:56 مساءً
2021 09 18
2021 09 18

بعد تحسن الوضعية الوبائية في المغرب، وإعلان وزارة الصحة عن تسجيل انخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا، بدأ المغاربة ينتظرون الإعلان عن رفع حظر التجوال الليلي وتخفيف الاجراءات الاحترازية.

تطمينات وزارة الصحة بخصوص الحالة الوبائية، جعلت مجموعة من المغاربة يتنفسون الصعداء، ويأملون في اتخاذ قرار جديد يراعي ظروفهم الاجتماعية، لأن قرار حظر التجوال الليلي على الساعة التاسعة ليلا كان صعبا.

وطالب مجموعة من المغاربة، من المسؤولين سواء في وزارة الصحة أو الداخلية بإعادة النظر في قرار حظر التجوال الليلي، لا سيما بعدما ظهرت مؤشرات ايجابية لتخفيف عدد المصابين بالفيروس.

وقال سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19، إن تخفيف الإجراءات الاحترازية وارد جدا، خلال الأيام المقبلة، لأن الحالة الوبائية في تحسن.

وأوضح عضو اللجنة العلمية، أنه من المنتظر أن يتم رفع حظر التجوال الليلي إلى الساعة 11 عوض التاسعة ليلا، كما سيتم إعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية والمسابح في وجه العموم، شريطة احترام التدابير الاحترازية.

ودعا عضو اللجنة العلمية، جميع المغاربة إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية، والانخراط في عملية التلقيح، لتحقيق المناعة الجماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.