ساكنة حي معمل السكر تطالب بالتمثيلية داخل مكتب المجلس الجماعي لزايو

آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 5:20 مساءً
2021 09 15
2021 09 17

طالب أنصار حزب الاستقلال، القاطنون بحي معمل السكر بزايو، بضرورة تنصيب أحد منتخبي الحزب بالجماعة، وعددهم خمسة، نائبا للرئيس، خلال جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي ونوابه.

ويرى أنصار الحزب بمعمل السكر أن حيهم ظل دائما يمنح أصواتا كبيرة للاستقلال في كل استحقاقات، كان آخرها تمكن خمسة مرشحين استقلاليين بالحي المذكور من الظفر بمقعد جماعي، باحتساب مقعد قراقشة وأولاد اعمامو، أي بنسبة مائة بالمائة من الدوائر.

ويسود نوع من الاستياء وسط الاستقلاليين بحي المعمل، بسبب ما يعتبرونه عدم أخذ في الاعتبار تمثيلية المناطق داخل مكتب المجلس. في حين نجد أن بعض الأحياء تعرف تمثيلية منتخبين داخل المكتب. كما هو الشأن بالنسبة للحي الجديد الذي من المحتمل جدا أن تمثله يامنة عمراوي ومحمد برحو.

وحسم حزب الاستقلال في اختيار رئيس جماعته، حيث سيتولى ذلك محمد الطيبي، فيما تم اختيار أحمد بزعين ليكون نائبا أولا. بينما لا زالت باقي النيابات تحت التنافس.

وبرزت بعد الاستحقاقات أسماء جديدة تطالب بتنصيبها نائبة للرئيس، لعل أبرزها محمد العنوري، الذي يود نيل النيابة الثانية للرئيس، ما سيُدخله في تنافس مع حسن الناصري، النائب الثاني للرئيس خلال الفترة الانتدابية المنصرمة.

ولا يبدو أن حزب الاستقلال منفتح على بقية الأحزاب الممثلة داخل الجماعة، وهي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار. حيث بات مؤكدا أنهما سيصطفان في المعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • تلميذ بوصفية
    أظنك لا زلت تلميذا يا بني ويصعب عليك معرفة الحكم على السياسة بزايو وعلى هؤلاء الذين ذكرتهم فلكل زمان فرعون ولكل فرعون زبانيته فانت من جنوده وانصاره تشبيها. لا أظن ان الرئيس يغقه تسيير الشأن المحلي والدليل أوضاع المدينة التي هي أشبه بمقبرة سيدي عثمان.
    أما سوكرافور للأسف الأمية غيبت أطرها وغلبت صراصيرها…. حي سوكرافور اسوأ حي في العالم في تصميمه العمراني

  • اخاطبك يا إبن حي سوكرافور انت الذي ليس لك كفاءة لأنك اخطأت في كتابتها معظم مترشحي وأغلبيتهم لهم كفاءة تحترم ودراية بالميثاق الجماعي و نحن من صوتنا عليهم لهم بالتتبع نحاسبهم وهم من ساكنة الحي نعتز بهم وعلى رأسهم الكالب الجامعي عبدالناصر البشيري امحمد النايلي هم خيرة المستشارين هناك مستشارين استقلاليين نعم الرجال برحو محمد عنوري ربيع الصلحيوي عبدالكريم السيد كريم معطلا محمد عنوري لنقوم بمقارنة بسيطة من مستشارين مثلا في مدينة سلوان،أنا أعتز بإنتمائي الى مدينة زايو وخصوصا دوار سوكرافور وافتخر بإنتمائي الى حزب الإستقلال تتلمذت على اساتذة أجلاء إستقلاليين قح على راسهم سي محمد الطيبي سي امحمد فتحي سي محم حميد اطال عمرهم لنفتخر بهولاء الرجال وعلى العهد لن نخون والخزب والعار لمن أرتد وخان

  • مع كل إحترامي لا توجد كفائة في المرشحين ولهاذ نسمي الحزب الحاكم بحزب الاستغلال.

  • موفق بإذن الله

  • مطالبة أنصار ومتعاطفي حزب الآستقلال بدوائر سوكرافور الخمسة بإحدى النيابات وترؤس أحد اللجان المهمة مطلب شرعي واحد النيابات تمنح للمستشار البشيري عبدالناصر أولا لكونه ذو مستوى جامعي وفاعل جمعوي ومتقرب للساكنة وترؤس أحد اللجان للسيد النايلي أمحمد رجل جمعوي محبوب لدى ساكنة دائرته
    في حالة عدم إعطاء نيابة لأحد مستشاري دوائر سوكرافور الخمس وترؤس أحد اللجان نعتبر نحن مناضلي ومتعاطفي الحزب أننا لا مكانة لنا وأن الحكرة تمارس على الساكنة بعدم أخذ رايها ونحن ليس بكائنات انتخابية فقط
    ونقول تصويتنا للميزان بطواعية حمل شعار الكرامة فوق كل إعتبار ونزول السماسرة والشناقة مستغلين فقر الساكنة ولكن النتيجة تعكس ذلك أن الساكنة مكرمة معززة تصوت لصالح مرشحي الميزان
    من هذا المنبر زايو سيتي نطالب سيادة الرئيس والصاعد أإلى البرلمان الطيبي محمد أن يأخذ هذا المطلب مأخد جد