أحزاب البام الأحرار والاستقلال تعلن تحالفها لتسيير المجالس الترابية بجهة الشرق

آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 10:42 صباحًا
2021 09 12
2021 09 14

أعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، بجهة الشرق، التنسيق فيما بينها لتشكيل المجالس المحلية ومجالس العمالات بالأقليم الثمانية للشرق ومجلس الجهة.

وحسب بيان صحفي، فقد كشف منسقو أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، عن عقدهم لقاء تنسيقي لبحث سبل التحالف والتقارب بين الأحزاب الثلاث المتصدرة للانتخابات في جميع المجالس الترابية بجهة الشرق.

وحسب البيان الذي وقعه كل من محمد أوجار عن حزب الأحرار وعبد النبي بعيوي عن حزب البام وعمر حجيرة عن حزب الاستقلال، فإن هذا التحالف جاء من أجل المصلحة العامة للجهة وانسجاما مع النتائج التي أعطت للأحزاب الثلاثة إمكانية التحالف بمختلف المجالس المنتخب.

وحسب المصدر ذاته، فقد تقرر إحداث لجان إقليمية بمختلف الأقاليم الثمانية للجهة من أجل تنزيل هذا التنسيق وبلورته مع إمكانية الإنفتاح على الأحزاب السياسية الأخرى وذلك من أجل بلوغ أغلبيات قوية ومنسجمة وفاعلة وقادرة على الإستجابه لتطلعات ساكنة أقاليم الجهة ومن أجل المساهمة في تنزيل مختلف مخرجات النموذج التنموي الجديد لبلادنا.

وكشف البيان أن اللجنة الجهوية المكونة من المنسقين الجهويين واللجان الإقليمية للأحزاب الثلاثة ستبقى بتواصل مستمر خلال كل هاته المدة الإنتدابية لحل كل الإشكالات وتأطير التقاربات الممكنة المبنية على البرامج والإقتراحات الكفيلة بإحداث دينامية تنموية جديدة في كل جماعات أقاليم شرق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.