“البام” يتراجع في جماعات الحسيمة مفسحا طريق الصدارة للأحرار لكنه “مازال قويا”

آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 2:56 مساءً
2021 09 10
2021 09 11

بعدما كان حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح جماعاتها طيلة ولايتين، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار هذه المرة، نتائج الانتخابات الجماعية لثامن شتنبر على مستوى إقليم الحسيمة، بحصوله على 158 مقعدا من أصل 691 مقعدا جرى التنافس حولها.

وأفادت معطيات رسمية بأن حزب الاستقلال حل في المرتبة الثانية خلال هذا الاستحقاق بحصوله على 151 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ 103 مقاعد، فحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 83 مقعدا، يليه حزب الحركة الشعبية بـ 78 مقعدا.

وظفر حزب الاتحاد الدستوري بـ 76 مقعدا، يليه حزب التقدم والاشتراكية بـ 18 مقعدا، ثم حزبا العدالة والتنمية والحزب الاشتراكي الموحد بـ4 مقاعد لكل منهما، فحزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب الوحدة والديمقراطية بـ 3 مقاعد لكل منهما.

وحصل حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الديمقراطيون الجدد وحزب الإنصاف على مقعدين اثنين لكل منها، فيما نال حزب الشورى والاستقلال وحزب الخضر المغربي مقعدا واحدا لكل منهما.

وقد بلغت نسبة التصويت على مستوى إقليم الحسيمة 62ر52 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.