بعد ارتفاع إصابات كورونا.. إقبالٌ على شراء الأدوية وصيادلة زايو:”هناك نقص في بعضها” + فيديو

آخر تحديث : الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 10:11 صباحًا
2021 08 16
2021 08 18
زايو سيتي: محمد البقولي/ عادل شكراني

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمدينة زايو، عاد مجددا إقبال العديد من المواطنين على شراء أدوية بروتوكول العلاج الذي حددته وزارة الصحة، وهو ما بدا لافتاً لبعض الصيادلة، الذين لاحظوا إقبالاً مرتفعاً على شراء أدوية المناعة والفيتامينات وخفض درجة الحرارة، في الوقت الذي شهد فيه منحنى الإصابات اليومية قفزات متتالية، جاوز معها الأربعين.

وأكد بعض الصيادلة في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي”، أن العديد من المواطنين يترددون على صيدليات المدينة لشراء الأدوية الخاصة بعلاج “كوفيد-19″، أو لحالات اشتباه في الإصابة، مؤكدين أن الإقبال عرف زيادة مقارنة بالأشهر الماضية.

وأوضح هؤلاء، أن من بين الأدوية التي يكثر عليها الإقبال في الظرفية الحالية الموسومة بارتفاع حالات الإصابة على مستوى المدينة، هي “فيتامين c”، “أزيكس”، “دوليبران”، باراسيتامول” و”الزنك”، وغيرها.

وأشاروا إلى أن ذروة الموجة الثالثة، في الفترة بين أواسط يوليوز الماضي وبداية غشت الحالي، فرضت الجائحة وضعاً طارئاً، صاحبه إقبال متزايد على الأدوية المرتبطة بعلاج “كورونا”، وتبعه نقص حاد في بعضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • اخي ميمون قدوري اشاطرك الرأي ولكن للأسف سكان زايو و اتكلم عن اصحاب الإستثمارات لكن يفكرون في انشاء مختبر تحاليل بالمدينة همهم فقط الاستثمار في قطاع المقاهي حتى اصبحت زايو على صغرها تحتوي على اكبر عدد من المقاهي و كأن مايخصنا شىء غير ذلك،اتمنى من المسؤولين ان يتدخلوا لإستقطاب المستثمرين في القطاعات المخصوصة بالمدينة.

  • للاسف هذه المدينة لازالت في ركب القرى والمداشر
    العيادات الطبية مفقودة التحاليل أيضا لا توجد حتى في مستشفى القرب بزايو
    نحن في حاجة لمن يترافع عنا في هذه المدينة
    وشكرا