العثماني: لسنا دولة دكتاتورية ولن نجبر المغاربة على التلقيح والتصويت

آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 10:11 صباحًا
2021 08 03
2021 08 04

في الوقت الذي تتدارس فيه وزارة الصحة بمعية اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح إمكانية جعل التلقيح ضد فيروس كورونا إجباريا، بعد تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بـ”كوفيد 19″ وعدد الوفيات الناتجة عنها، قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أنه لن يتم إجبار المواطنين على تلقي التلقيح ضد كورونا.

وقال العثماني ، خلال استضافته اليوم بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، إن المغرب ليس بدولة “ديكتاتورية”، ولذلك، فإن المغرب لن يفرض لا إجبارية “التصويت” ولا إجبارية التلقيح”.

وأوضح العثماني، أن الحكومة تعول على التلقيح من أجل السيطرة على وباء كورونا، مشيرا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤقتة وتهدف لتفادي وقوع خسائر في الأرواح، لافتا في الوقت ذاته، أن هناك توافد مكثف للمواطنين على مراكز التلقيح هذه الأيام.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة، اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وتشمل الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا.

كما تقرر منع التنقل من وإلى مدن الدارالبيضاء، ومراكش، وأكادير. ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحون، المتوفرون على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوو الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفون بنقل السلع، والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام، والخاص، الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة”، موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

وإضافة إلى ذلك، تقرر إغلاق المطاعم، والمقاهي في الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات، وقاعات الرياضة، والمسابح المغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.