وفاة غامضة لمهاجر مغاربي في بلجيكا بعد اعتقاله وحديث حول تعرضه للتعنيف!

آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 10:30 صباحًا
2021 07 31
2021 08 02

لفظ منير، وهو شاب يبلغ من العمر 26 عامًا، ألفاظه الأخيرة، هذا الخميس في نهاية فترة ما بعد الظهر بعد اعتقاله في بلدية شاربيك (Schaerbeek) ليلة الأربعاء إلى الخميس.

وبحسب شقيقته هند، فقد كان ضحية عنف من قبل الشرطة وتعرض للضرب عدة مرات قبل نقله إلى المستشفى حيث توفي. وأكد نائب المتحدث باسم منطقة شرطة بروكسل الشمالية الوفاة لكنه أوضح أن منير “بدا تحت تأثير المواد المخدرة”. لذلك نُقل مباشرة إلى المستشفى حيث توفي في اليوم التالي في وقت متأخر من بعد الظهر، بحسب الشرطة.

وقال ياسين أحد جيرانه: “إنه شاب من الحي الذي أسكن فيه، وأنا أعرفه منذ أن كنت صغيراً. تم القبض على منير مساء أول أمس لسبب غير معروف. ثم تعرض للضرب حتى الموت ونقل إلى المستشفى. وتوفي اليوم التالي (الخميس 29) في المستشفى”. وأضافت هند، أخت منير الكبرى، “لقد كان موضع تقدير كبير. الجميع يحزن على موته ولن ننساه أبدًا”.

وتروي هند كل شيء منذ لحظة اعتقاله: “ذهبت لرؤيته في المستشفى أمس (الخميس 29)، كان يعاني من ندوب في كل مكان كما لو كان قد تعرض للضرب. وقد أجرى له الطبيب أشعة مقطعية وتبين أنه مصابًا بورم دموي في دماغه”. بالنسبة إلى هند، ليس هناك شك في أن شقيقها قد “تلقى عدة ضربات”.

في الساعة 6:40 مساء اليوم نفسه، توفي منير متأثرا بجراحه وإصابة في المخ، على حد قول شقيقته. وقد توفي شقيقها البالغ من العمر 26 عامًا بين ذراعيها في المستشفى.

تم الاتصال بنائب المتحدث باسم منطقة شرطة بروكسل الشمالية الذي أكد أن تدخلاً للشرطة حدث ليلة الأربعاء إلى الخميس شارع دو برابانت في شيربيك بعد أن استدعى شهود الشرطة:

“تدخلت خدماتنا من أجل صد شخص عارٍ على الطريق العام قام بإلحاق أضرار بسيارة. وبدا الشخص مضطربًا جدًا وتحت تأثير مواد مخدرة وتقيأ على الطريق العام. لذلك استدعت الشرطة سيارة إسعاف من أجل الاعتناء به في ضوء حالة الهياج التي يمر بها. أثناء التنقل بين مكان الحادث والمستشفى، أصيب الشاب بنوبة قلبية في سيارة الإسعاف وتم إنعاشه بعد ذلك من قبل خدمات الطوارئ لكنه توفي متأثرا بجراحه في في نهاية فترة ما بعد الظهر”.

بناءً على طلب مكتب المدعي العام، سيقوم طبيب شرعي بإجراء تشريح لجثة منير من أجل “تحديد ملابسات الوفاة بالضبط”، وذلك حسب قول نائب المتحدث باسم منطقة شرطة بروكسل الشمالية.

من جانبها، قالت هند، إنه تم بالفعل التخطيط لمسيرة بيضاء في الأيام المقبلة لتكريم شقيقها الراحل. ولكن أيضًا للتنبيه على “أخطاء الشرطة الفادحة التي لا تتوقف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.