فلاحو “اشرب واهرب” قرب زايو يحصون الخسائر جراء أضرار الحريق ويطالبون بالتعويض – فيديو

آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 10:31 صباحًا
2021 07 31
2021 08 02

زايو سيتي/ محمد البقولي

أدى الحريق الذي اندلع يوم الأحد الماضي في غابة “اشرب واهرب” قرب مدينة زايو، إلى إتلاف العديد من أشجار الزيتون واللوز، بضيعات فلاحية تتواجد بالمنطقة، فضلاً عن إلحاق خسائر مادية جسيمة بالغطاء الغابوي.

وأكد فلاح في تصريحه لـ “زايو سيتي”، أن الحريق تسبب في إتلاف 600 شجرة زيتون مثمرة و10 شجرات من اللوز، بالإضافة إلى خسائر بضيعات فلاحية تقدر بالهكتارات، وعدة محاصيل أخرى.

وطالب الفلاح الذي يملك ضيعة بدوار أولاد بوزيان بجماعة أولاد ستوت، قرب زايو، بالتعويض عن الخسائر التي تسبب لهم فيها الحريق، جراء اتلاف ضيعات الزيتون بالمنطقة، كونها تعد مصدر رزقهم الوحيد حسب تعبيره.

ويذكر أن الحريق خلّف خسائر جسيمة، أتت على مساحات شاسعة من الغابة المجاورة لعين “شرب وهرب”، والمتمثلة في 50 هكتاراً من المجال الغابوي حسب مصادر الوقاية المدنية، وتحديدا نبات الحلفاء والأعشاب.

وقد شارك في اخماد الحريق، رجال الوقاية المدنية بزايو ومركز سلوان والناظور وبركان، كما عرفت تدخل كل من مصلحة المياه والغابات، وطائرتان للتغلب على ألسنة اللهب التي كانت منتشرة بالمنطقة السالف ذكرها.

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.