أبناء زايو يودعون أيقونة العمل الجمعوي فاطنة دعنون إلى مثواها الأخير -فيديو

آخر تحديث : السبت 31 يوليو 2021 - 9:47 مساءً
2021 07 30
2021 07 31

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

بكاء وحزن ودعاء، مشاعر كلها اختلطت لدى مشيعي الحاجة فاطنة دعنون، والتى حرص أبناء زايو على توديعها لمثواها الأخير بمقبرة أولاد البوريمي بجماعة أولاد ستوت لتدفن بجوار أبناء عائلتها.

العشرات من عائلة الحاجة فاطنة وأصدقائها ومعارفها، وعدد من الشخصيات العامة، حرصوا على انتظار جثمانها وصلاة الجنازة عليها، قبل أن توارى الثرى.

مشاهد جنازة الراحلة فاطنة دعنونة، تعكس سيرتها العطرة الطبية وحب الناس الشديد لها. كيف لا وهي التي وهبت نفسها لخدمة الإنسانية وإخراج المرأة المغربية عامة والريفية خاصة إلى دائرة الضوء للتعبير عن نفسها وكشف مواهبها وإمكانياتها.

المشيعون أكدوا أن السيدة فاطنة دعنون إنسانة سخرت حياتها لله وسخرت قوتها لخدمة الضعفاء والمساكين، فكان أن وصفها الكل بأنها من أطيب خلق الله.

وفارقتنا الحاجة دعنون لدار البقاء بعد وعكة صحية مفاجئة أجريت لها على إثرها عملية جراحية على مستوى الأعصاب بالرأس لم تكلل بالنجاح بمستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وبعد محاولات جاهدة وقضاء فترة بالعناية المركزة، إلا أن أجلها المكتوب جعلها تسلم روحها لخالقها عز وجل، بعد أن كسبت محبة واحترام الجميع نتيجة ما قدمته لصالح المرأة بإقليم الناظور وكذا تواصلها الدؤوب في العمل الخيري والجمعوي الذي بوأها مركزا عاليا في المجتمع المغربي.

امرأة المواقف الصعبة تغادرنا في صمت عميق وعلى غفوة وتترك فراغا في مجالها. وعزاؤنا أنها عملت طيلة حياتها على تكوين نساء في المجال الجمعوي سيكن خير خلف لها.

لا يسعنا إلا أن نتقدم للفقيدة بالدعاء الخالص بالمغفرة والرحمة وأن يسكنها عز وجل جنة الفردوس ويلهم أهلها ومحبيها ومعارفها جميل الصبر والسلوان.

اللَّهمَّ اغفِرْ لها وارحَمْها واعفُ عنها وأكرِمْ منزلَها وأوسِعْ مُدخَلَها واغسِلْها بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّها مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْها دارًا خيرًا مِن دارِها وأهلًا خيرًا مِن أهلِها وزوجا خيرًا مِن زوجها وأدخِلْها الجنَّةَ وأعِذْها مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • اللهم غفر لها ورحمها

  • رحمها الله وادخلها فسيح جناته كان لها باع طوييييل في خدمة الصالح العام
    انا لله وانا اليه راجعون

  • إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم اغفر لها وارحمها وارزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان

  • يايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.
    اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وتجاوز عنها وأكرم نزلها.و
    وجازيها على ما قامت به من عمل صالح لامتها وأبناء بلدها ءامين.
    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  • ياايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي .
    اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وتجاوز عنها واكرم نزلها. وجازيها على ما قامت به من عمل صالح لأبناء وبنات بلدها وصالح العام.
    ءامين. والسلام على المراسلين والحمد لله رب العالمين.

  • إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمها وارحم موتانا وموتى المسلمين