الطلبة يقاطعون الامتحانات في “كلية سلوان”

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 12:44 مساءً
2021 07 28
2021 07 29

عبد الكريم هرواش من الناظور

قاطع طلبة الكلية متعددة التخصصات بسلوان في الناظور، امس الثلاثاء، امتحانات الدورة الربيعية الاستدراكية الخاصة بسلك الإجازة الأساس، التي كان من المقرر إجراؤها لإنهاء الموسم الجامعي لهذه السنة في أوانه.

واجتمع الطلبة قبيل انطلاق الحصة الأولى من الامتحانات، المقرّرة في تمام الساعة التاسعة صباحا، على شكل حلقة نقاش اتفق خلالها معظمهم على مقاطعة الدورة الاستدراكية، وتأجيلها إلى غاية شهر شتنبر القادم.

وانتهى النقاش الذي دام ساعات داخل فضاء الكلية إلى خوض مسيرة احتجاجية جاب خلالها الطلبة مختلف شوارع الحرم الجامعي، مع ترديد مجموعة من الشعارات، قبل أن ينتهي الأمر باستجابة إدارة الكلية لمطلب التأجيل.

واعتبر الطلبة أن تاريخ الامتحانات الاستدراكية لا يلائم استعداداتهم لاجتيازها، إضافة إلى أن إدارة الكلية تأخرت في إعلان نتائج الدورة العادية ومعها جميع الإجراءات المصاحبة التي تحتاج إلى وقت كاف للقيام بها.

فيما حرصت إدارة الكلية على إجراء جميع الامتحانات في أوانها من أجل حصول الطلبة على دبلوماتهم الجامعية، استعدادًا للمشاركة في المباريات التي يتم إعلانها مبكرا، إضافة إلى تفادي مشكل التأخر على غرار ما حصل في بداية الموسم الجامعي بسبب تداعيات الحجر الصحي وتدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، أصدرت إدارة الكلية إعلانا لعموم الطلبة المسجلين بالكلية عن تأجيل امتحانات الدورة الربيعية الاستدراكية الخاصة بسلك الإجازة الأساس إلى غاية الـ9 من شهر شتنبر المقبل، فيما سيتم توزيع الوحدات والفصول ومواقيتها وفقا للمسالك على موقع الكلية الإلكتروني لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.