عكس المرة السابقة…”مكي الحنودي” يدعو ساكنة جماعة “لوطا” إلى التقيد بالإجراءات الحكومية

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 2:31 مساءً
2021 07 20
2021 07 20

بعدما فاجأ مكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، التابعة لإقليم الحسيمة، الجميع بنشر تدوينة يعلن من خلالها ترخيصه لسكان الجماعة التي يرأسها بالتجول داخل نفوذها الترابي، وارتياد المقاهي خلال ليالي شهر رمضان الأخير، متحديا بذلك قرار فرض حظر التجول الليلي الصادر حينها عن الحكومة المغربية، وما خلفته من ضجّة وردود أفعال متباينة؛ أهاب حنودي بسكان جماعة لوطا وبجميع المغاربة التقيد الصارم بالإجراءات الحكومية المتخذة أمس الاثنين 19 يوليوز 2021.

رئيس جماعة لوطا حيّى، في بلاغ له على صفحته الفيسبوكية، المغاربة على صمودهم البطولي في وجه الجائحة، واعتبارهم من طرف العالم قدوة للتفاعل الإيجابي مع تدابير السلطات العمومية خلال هذا الوضع الصحي غير المسبوق، مثمنا، في السياق ذاته، الإشراف المباشر للملك محمد السادس على الحالة الصحية العمومية ومستلزماتها العادية والطارئة.

هذه الدعوة جاءت، وَفق المصدر نفسه، “نظرا لمعاودة الانتشار السريع لفيروس كورونا ببلادنا وما يسببه من مرض كوفيد 19 الخطير، ودرءا لكل المخاطر المحدقة بالصحة العامة بسبب الجائحة المستجدة ومتحورات فيروس كورونا، واعتبارا لما يوليه الملك محمد السادس من الأولوية القصوى للأمن الصحي للأمة المغربية، واقتناعا تاما منا برأي اللجنة الوطنية العلمية المختصة بهذا الشأن الصحي”.

وفي هذا الإطار، قال مكي الحنودي، في تصريح مقتضب، إن “بلاغنا جاء في سياق تطبيق سياسة القرب، على اعتبار أننا قريبون من الساكنة ووجب علينا إخبارهم بآخر المستجدات الحكومية بخصوص التدابير الاحترازية”.

وزاد رئيس جماعة لوطا أن “دورنا يكمن في تقريب الخبر من المواطنين، بالإضافة إلى دعوة الساكنة إلى التقيد بالإجراءات الوقائية، نظراً إلى الانتشار الجديد للفيروس وما تشكله هذه الجائحة من خطر على الوضع والأمن الصحيين، اعتبارا لظهور متحور جديد يهدد الصحة العامة. لذا طلبت من ساكنة الجماعة في البلاغ عينه احترام هذه التدابير للتصدي لهذا الفيروس والقضاء عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.