من بينها إسبانيا، فرنسا تفرض قيودا جديدة على المسافرين القادمين من هذه الدول

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 10:22 صباحًا
2021 07 19
2021 07 20

قررت الحكومة الفرنسية منع المسافرين غير المطعمين من كل من إسبانيا والمملكة المتحدة والبرتغال وقبرص واليونان وهولندا من الدخول أو العودة إلى البلاد إذا لم يقدموا اختبار فيروس كورونا (PCR) سلبيا يعود إلى 24 ساعة من وصولهم.

وسيدخل الإجراء حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل الأحد، وفقا للبيان المنشور على الموقع الإلكتروني للجريدة الرسمية للدولة الفرنسية. وحتى الآن، كان مطلوبا إجراء اختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة للمسافرين من المملكة المتحدة واختبار 72 ساعة للمسافرين من إسبانيا والبرتغال وقبرص وهولندا واليونان. “في الوقت نفسه، ولأن اللقاحات فعالة ضد الفيروس، ولا سيما متغير دلتا، فإن القيود التي كانت مفروضة على المسافرين الذين استفادوا من التطعيم الكامل بلقاح معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (فايزر، موديرنا، استرازينيكا أو جانسن)، سترتفع اعتبارا من السبت 17 يوليو، بغض النظر عن البلد القادمين منه”، تضيف الحكومة الفرنسية.

وسيتم توسيع قائمة البلدان المعلنة على أنها “مناطق حمراء” في الساعات القليلة المقبلة بإضافة تونس وموزمبيق وكوبا وإندونيسيا، كما حددت الحكومة في بيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.