بعد ارتفاع حالات الإصابات بكورونا.. الحكومة تعيد الحضر الليلي والتنقل بين المدن وإقامة الحفلات

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 5:56 مساءً
2021 07 19
2021 07 20

بعد أن أصبحت عدد الحالات المصابة بفيروس “كوفيد19” بأرقام يومية مقلقة لا تقل عن 1200 حالة وتتجاوز أحيانا 2000 حالة يوميا مع ارتفاع حالات الوفيات والمصابين الذين أدخلوا لغرف الإنعاش، قررت الحكومة العديد من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وتشمل هذه الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

وكذا، تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة. مع منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

كما أكدت الحكومة في بلاغ لها، عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وأشار البلاغ إلى أن الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأكد البلاغ الحكومي أن الإجراءات التي تقرر اتخاذها ستصبح سارية المفعول ابتداء من يوم الجمعة المقبل على الساعة الحاية عشر ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.