ارتفاع صاروخي في أسعار الأضاحي بزايـو – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 10:30 صباحًا
2021 07 19
2021 07 23

زايو سيتي

مع بداية العد التنازلي لحلول عيد الأضحى المبارك، وتزايد الإقبال على اقتناء الأضاحي، تعالت شكاوى مواطنين من ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ خلال اليوم الاثنين، بسوق الماشية بمدينة زايو.

وأكد عددٌ من المواطنين، في تصريحاتهم لـ “زايو سيتي، أن أسعار الأضاحي غير معقولة ولا تناسب الظروف المادية لعدد من الأسر الفقيرة، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي خلفتها تداعيات جائحة كورونا.

وقال بعض “الكسابة” في معرض حديثهم، إن قلة المواشي وغلاء العلف وعدم بيع الماشية السنة الماضية بأعداد كبيرة وإقبال المواطنين بكثرة على الشراء، كلها أسباب ساهمت في الارتفاع الصاروخي للأضاحي وغلاءها.

ورصدت عدسة كاميرا الجريدة الالكترونية “زايو سيتي” خلال جولة ميدانية داخل السوق، حركة دؤوبة من طرف المواطنين الذين يشترون أضحية العيد، رغم ارتفاع أسعارها التي تختلف حسب النوعية والجودة.

وعاين الموقع، وفرة في العرض، حيث تم إدخال عدد كبير من الأكباش، قادمة من عدة مناطق بالجهة الشرقية، كون قرب حلول العيد، يرتفع فيه الطلب بشكل ملحوظ على الأضاحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.