مجلس جهة الشرق يطلق مشروع انجاز طريق أولاد عثمان بحاسي بركان

آخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 7:22 مساءً
2021 07 14
2021 07 14

أطلق مجلس جهة الشرق مؤخرا، في إطار برنامج فك العزلة بالعالم القروي، مشروع إنجاز طريق دوار أولاد عثمان الكوربة بجماعة حاسي بركان، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور.

ورصد مجلس الجهة لذات المشروع غلاف مالي يقدر بـحوالي مليار و200 مليون سنتيم، حيث تبلغ مسافة ذات المسلك الطرقي الهام بجماعة حاسي بركان، حوالي 8.5 كلمتر.

ومن شأن إنجاز ذات المشروع أن يساهم في فك العزلة عن ساكنة دوار أولاد عثمان الكوربة، نهيك عن تسهيك حركة التنقل صوب مركز الجماعة وباقي المؤسسات الإدراية، خصوصا في فصل الشتاء.

حري بالذكر أن رئيس مجلس جماعة حاسي بركان، رفيق مقراني، سبق وأن ترافع عن انجاز ذات المشروع، كما عقد عدة لقاءات بخصوصه مع رئيس مجلس الجهة، عبد النبي بعوي.

وعلاقة بالموضوع، فإن ذات المشروع، يندرج ضمن المجهودات المتواصلة التي يقوم بها المجلس الجماعي لحاسي بركان برئاسة الشاب رفيق مقراني، بشراكة مع مجلس جهة الشرق، لفك العزلة عن ساكنة الجماعة، وتسهيل ولوجهم إلى البنيات التحتية الأساسية والخدمات الاجتماعية الأساسية.

وفي ذات السياق، سيتم بتاريخ 11-8-2021 فتح الأظرفة المتعلقة بذات المشروع الطرقي المسمى “الكورية”، على طول 8.200 كلم، بكلفة مالية بلغت 11 مليون درهم و580 ألف، والذي سيربط بين الوطنية رقم 19 والطريق الإقليمية رقم 4028.

وسيمر ذات المشروع الطريق عبر مجموعة من الدواوير ومنها لقواس، أولاد عثمان، أبركان، وذلك بكثافة سكانية تقدر بحوالي 3500 نسمة، وسيعود بالنفع على السكان المستفيدين، خصوصا فيما يتعلق بالوصول إلى المؤسسات التعليمية والإدارية، لكونه يوجد على طوله مجموعة من المرافق الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.