سوق الأضاحي بزايو.. قلة الطلب رغم انخفاض الأسعار – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 9 يوليو 2021 - 4:57 مساءً
2021 07 07
2021 07 09

زايو سيتي –

تواصل زايوسيتي اطلاعكم على مستجدات أسعار الأضاحي بسوق مدينة زايو، مع اقتراب حلول موعد عيد الأضحى لهذه السنة، من خلال ربورتاجات ينجزها طاقم الموقع داخل السوق، وإجراء عدد من اللقاءات مع المواطنين و”الكسابة”.

وعاين الموقع، هذا اليوم، وفرة في العرض، حيث تم إدخال عدد كبير من الأكباش، قادمة من عدة مناطق بالجهة الشرقية، كون قرب حلول العيد يرتفع فيه الطلب بشكل ملحوظ.

وتتشكل أغلبية رؤوس الأغنام من القطعان القادمة من منطقة عين بني مطهر وتندرارة، أو ما يعرف بسلالة “بني كيل”. كما يتم عرض عدد مهم من الماشية القادمة من جماعتي أولاد ستوت وأولاد داود المجاورتين لزايو.

وأكد مجموعة من “الكسابة” الذين اِلتقت بهم زايوسيتي عن حصول انخفاض مهم في أسعار الأضاحي مقارنة بأسعارها خلال الأسبوع المنصرم.

فقد أورد أحد التجار، أن المواطن يستطيع شراء الأضحية على قدر استطاعته، بدءا من 800 درهم إلى غاية 3500 درهم. بينما لم يكن ممكنا شراء الأضحية خلال الأسبوع المقبل بأقل من 1400 درهم.

ورغم الانخفاض الملحوظ في أسعار الأكباش إلا أن الإقبال يبدو ضعيفا جدا، وهو ما يفسره “الكسابة” بانتظار المواطن للأيام الأخيرة التي تعرف عادة انخفاضات مهمة. وقد يحدث العكس في بعض الأحيان، بارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.