مغاربة العالم يشعلون البرلمان..العثماني : ضربني وبكى وسبقني وشكى!

آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 2:07 مساءً
2021 06 23
2021 06 24

انتقد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بشدة فرق المعارضة بسبب ما وصفه بتناقضها في مواقفها داخل مجلس المستشارين وذلك في مايخص مغاربة العالم.

وقال العثماني، خلال كلمته بالجلسة الشهرية، بالغرفة الثانية، بأن بعض الفرق النيابية داخل مجلس المستشارين تتناقض في مواقفها فيما يخص فتح المجال أمام المشاركة السياسية لمغاربة العالم، معتبرا أن موقف المعارضة ينطبق عليه المثال السائد “ضربني وبكى اسبقني وشكى”.

وأضاف العثماني، “كيف لفرق نيابية تتهم الحكومة بغلق الباب أمام مشاركة مغاربة العالم سياسيا، وعدم إتاحة المجال لهم، علما أنها لم تقدم أي تعديلات في هذا المجال”.

إلى ذلك، لم يفوت رئيس الحكومة، الفرصة للحديث عن التوافق بخصوص القانون الانتخابي والإجماع عليه من قبل فرق المعارضة والأغلبية أيضا، فيما لم يتم الحسم لإشراك مغاربة العالم،حيث أردف قائلا: أم أنكم أجمعتم أن القاسم الانتخابي يتعلق بخطف أصوات الناخبين بينما إشراك مغاربة العالم يتعلق بحقوق الآخرين.

وكان اعتماد القاسم الانتخابي على أشدساس عدد المسجلين وليس على عدد المصوتين، قد أثار جدلا وايعا، ورفضه حزب العدالة والتنمية حيث صوت عليه بالرفض بالبرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.