خبر سار..وزير الصحة يستجيب لطلب ابتسام مراس ويخصص جهاز “سكانير” لزايو

آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 2:06 مساءً
2021 06 23
2021 06 24

زايو سيتي

أكد وزير الصحة ببلادنا، خالد آيت الطالب، في رسالة وَجَّهَها للبرلمانية الاتحادية، ابتسام مراس، أن الوزارة استجابت للطلب الذي تقدمت به النائبة، بخصوص تخصيص جهاز الكشف “سكانير” لمستشفى القرب بزايو.

ونشر موقع الوزارة لائحة المستشفيات التي ستستفيد من أجهزة “سكانير”، وهي 10 مستشفيات، منها مستشفى زايو، الذي خُصِّصَ له جهاز الكشف من نوع ماسح ضوئي ذو 32 شريحة.

وتوصلت الوزارة بالأجهزة العشرة، حيث سيتم توزيعها على المستشفيات المعنية بحر الأسبوع الجاري، على أن يتم بدء تشغيلها فور تسلمها، لتكون في خدمة المواطنين.

وبجانب مستشفى زايو، استفاد من أجهزة الكشف “سكانير” كل من؛ مستشفى محمد الخامس بمكناس، والمستشفى الإقليمي بالشاون، والمستشفى الجهوي مولاي يوسف بالدار البيضاء.

كما استفاد من نفس الجهاز؛ مستشفى ابن الخطيب بفاس، والمستشفى الإقليمي بآسا الزاك، والمستشفى الإقليمي البوافي بالدار البيضاء، ومستشفى أولاد تايمة، والمستشفى الجهوي بالحسيمة، بالإضافة إلى المستشفى المتعدد التخصصات ابن سينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • السلام عليكم. خبر سار صحيح و أتمنى أن يجد أيادي مسؤولة و قادرة على جعل الفائدة تعم الجميع…
    أتمنى ان تكون الخطوة القائمة تشمل المياه الصالحة للشرب لفائدة ساكنة سهل صبرا ما زال الكثير يعاني في صمت (مثل جهة ولاد بورحايل و اولاد الفوارس…) و أنا اعلم ان الكثير بنتظر الإنجاز…الله المعين

  • الشكر الجزيل لهذه البرلمانية الصيدلانية إبتسام المراس على كل سؤال أو إستفسار متضمنة لحاجيات زايو الأبية ،كانت ممثلة لزايو حق التمثيل وإن نجحت على حساب اللآئحة الوطنية كانت جادة في كل تدخلاته خير من بقية ممثلي إقليم الناظور النواب أبرشان،الطاهري فاروق، مصطفى سلامة،حوليش سليمان البرلماني المسجون بسبب خروقات التعمير گانت إتحادية محض غيورة على بلدتها زايو مرة ثانية لها جزيل الشكر والإمتنان و متمنيا لها العودة إلى البرلمان مرة أخرى لإكتمال المنجزات واقتراح المشاريع