الخارجية المغربية تعلن عن تغييرات مهمة في شروط السفر من بلدان القائمة “ب”

آخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 8:18 مساءً
2021 06 23
2021 06 23

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء أمس الثلاثاء، عن تحديث في شروط العودة إلى البلاد بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب” . وقالت الوزارة في تدوينة عبر حساباتها على مواقع التواصل، أن المواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”، يتوجب عليهم الإدلاء بالوثائق التالية: اختبار(PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، تصريح بالشرف موقع من صاحبه، بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي (10 أيام) في أحد الفنادق المعينة من قبل السلطات المغربية. وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم الأحد 6 يونيو 2021، أنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا. وفي هذا الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • عن اي تغيير يتحدثون لم يتم تغيير اي شيء
    طنز بعينه هذا

  • ياله من ترحاب للجالية ب س ر فناذق مصنفة قبل الدخول تحليل بعد عشرة ايام تحليل وبعده الاداء الف درهم للاقامة عن كل ليلة شكرا حكومتنا الموقرة على هذا الترحاب وعلى التسهيلات وعلى العناية لجاليتنا
    فسنة الفين وواحد وعشرون ستكون فريدة وستكتب بماء صديد تتجرعه بالدرجة الاولى الجالية المقيمة بالخارج