الحزب المغربي الحر يرشح الحنودي للانتخابات البرلمانية بالحسيمة ويصفه بـ”أسد الريف”

آخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 11:52 مساءً
2021 06 23
2021 06 23

منح الأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، التزكية لرئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، مكي الحنودي، لخوض معركة الانتخابات الجهوية والبرلمانية بدائرة الحسيمة.

ووصفت تدوينة نشرت على الصفحة الرسمية للحزب المغربي الحر، مرفوقة بصورة لشارية والحنودي، رئيس جماعة لوطا بـ”أسد الريف” وكان الحنودي قد أعلن، قبل أسابيع، التحاقه رسميا بـحزب “الأسد”، حيث كتب على “فيسبوك”، أعلن انخراطي في الحزب المغربي الحر وتأسيسنا للفرع الإقليمي للحسيمة، ودخولنا غمار جميع الاستحقاقات السياسية والانتخابية المشروعة ؛ الجماعية، المهنية البرلمانية، الجهوية والإقليمية”.

جدير بالذكر أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كان قد أعلن في يناير الماضي طرد الحنودي من صفوفه بشكل نهائي، بسبب خرجاته التي “يسيء بها للحزب ولمناضليه”.

وبررت الكتابة الإقليمية لحزب الوردة بالحسيمة، وقتها، القرار بسبب “تواتر وتصاعد خرجاته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التي يسيء بها للحزب ومناضليه حيث كانت آخرها تنطوي على الوضوح أكثر من التلميح”.

وكان رئيس جماعة لوطا مثار جدل في العديد من المرات، آخرها عندما دعا ساكنة جماعته، في تدوينة، إلى عدم التقيد بقرار حظر التنقل بين الساعة الثامنة ليلا والسادسة صباحا في رمضان الماضي وارتياد المقاهي من توقيت الإفطار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، وهي التدوينة التي توبع قضائيا بسببها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.