غرقى ومفقودون في غرق قارب للهجرة السرية

آخر تحديث : السبت 19 يونيو 2021 - 3:20 مساءً
2021 06 18
2021 06 19

لقي ثلاثة أشخاص، مصرعهم، ليلة الخميس الجمعة، في حادث غرق قارب مطاطي، كان شدّ الرحال من مدينة طانطان في اتجاه جزر الكناري في رحلة جماعية لمهاجرين غير شرعيين.

وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، كشفت اليوم الجمعة نقلا عن فرق الإنقاذ أنّ غرق قارب قبالة سواحل جزر الكناري، نجم عنه مقتل ثلاثة أشخاص، في حين ظل خمسة آخرين في عداد المفقودين.

وحسب المعطيات التي أفردتها الوكالة ذاتها فإن القارب كان يقل ما يقارب 46 مهاجرا ويضم مجموعة المهاجرين، من بينهم 19 امرأة، وسبعة قاصرين إلى أن جرى إنقاذ القارب، منتصف ليلة أمس، شمال جزيرة لانزاروتي بعد أن ارتفعت أصوات المهاجرين، وهم يستغيثون ويطلبون النجدة لانتشالهم من موت محقق قبل أن يتم نقل الناجين من الغرق وعددهم ثلاثة عشر شخصا إلى المستشفى.

وأكد الناجون أثناء الإستماع إليهم أنهم انطلقوا قبل يومين من مدينة طانطان على متن القارب في اتجاه جزر الكناري، غير أنّ ارتطام الأمواج وهيجان البحر جعلهم يقفون على حافة الموت وهم على مشارف الجزيرة الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.