تفاصيل جديدة حول اعتقال نائب لوكيل الملك في قضية مخدرات الناظور

آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 10:21 صباحًا
2021 06 17
2021 06 18

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، بان قاضية التحقيق بإستئنافية الرباط قد اعطت تعليماتها اول امس الثلاثاء، بإيداع نائب وكيل الملك يشتغل بإحدى محاكم إقليم خنيفرة بسجن العرجات 2 بسلا.

واضافت المصادر ذاتها،ان الإستماع إلى نائب وكيل الملك جاء بعد توصل الجهات الامنية بتورط المسؤول القضائي في عمليات لتهريب المخدرات الصلبة، حيث تم ذكر إسمه بقوة إلى جانب اسماء لرجال الدرك الملكي، وذلك اثناء البحث والتحقيق مع مهربين تم اعتقالهم مؤخراً على خلفية مخدرات الناظور.

ولم تخف نفس المصادر، بان اعتقال نائب وكيل الملك بخنيفرة، له علاقة بواقعة تسريب فيديو انتشر على نطاق واسع يؤكد تهريب كميات مهمة من المخدرات انطلاقا من ميناء القصر الصغير العسكري نحو السواحل الإسبانية، انتهت بأبحاث امتدت ما يزيد عن ثمانية أسابيع، وضعت إلى حدود اول أمس الثلاثاء، 20 موقوفا رهن الاعتقال الاحتياطي، ضمنهم شخصية تتحدر من خنيفرة.

وذكرت المصادر نفسها، أن نائب وكيل الملك المذكور، كان ينتمي إلى الفوج 38 الذي التحق بسلك القضاء في 2013، وأدرج ضمن الحركة الانتقالية الأخيرة، التي أعلن عنها المجلس الأعلى للسلطة القضائية إذ كان من المفترض أن يلتحق للعمل بالدائرة القضائية بتطوان.

ومن المتوقع وفق هذه المصادر، ان تطيح الخبرات التقنية بمسؤولين أخرين، في الوقت الذي حررت فيه الضابطة القضائية مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق مشتبه فيهم، ذکروا على لسان الموقوفين، ضمنهم شخصية محورية تعتبر العقل المدبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.