إسبانيا.. القضاء يبدأ في التحقيق في دخول غالي إسبانيا بهوية مزورة

آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 10:31 مساءً
2021 06 17
2021 06 17

فتح قاضي التحقيق الاسباني، بشكل رسمي، التحقيق لمعرفة ما إذا كانت الحكومة قد أصدرت أوامر لتسهيل وصول زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إلى إسبانيا، ومنح المسؤولين العسكريين في القاعدة الجوية بمطار سرقسطة لإبلاغه بتصريح هبوط طائرة غالي، مع تحديد اسم ومكان الشخص الذي قادها، وما إذا كان قد تصرف وفقًا لإشارة مسبقة لواحدة أو أكثر من السلطات الاسبانية، مع الكشف عن أي من هذه السلطات.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “لاراثون” الاسبانية، أن قاضي التحقيق توصل بمعلومة من المسؤول عن الحرس المدني في مطار سرقسطة، مفادها أن “العملية تمت وفق تعليمات السلطات العسكرية للقاعدة الجوية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الطائرة كانت من نوع “gulfstream” مملوكة للرئاسة الجزائرية، وباعتبار أن الركاب موظفين دبلوماسيين فهم معفين من الجمارك، فيما أكد الرقيب الأول المسؤول عن أن الرحلة الخاصة، أن طائرة زعيم البوليساريو “لم تهبط في مطار سرقسطة، ولكن في مرافق القاعدة الجوية بالمنطقة العسكرية”، مؤكدا أن “هوية الوفد لم تحدد من قبل السلطات العسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.