أقوضاض، المومني وأوسار.. ثلاثي ناظوري يتنافس على رئاسة الغرفة الفلاحية

آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:07 صباحًا
2021 06 17
2021 06 18

زايو سيتي

بات من شبه المؤكد أن ثلاثة أحزاب اتجهت نحو تقديم أسماء من إقليم الناظور من أجل التنافس حول رئاسة الغرفة الفلاحية لجهة الشرق، بعد الانتخابات التي ستجرى مطلع غشت من السنة الجارية.

وأفادت مصادر مطلعة ل”زايوسيتي”، أن ميمون أوسار، الرئيس الحالي للغرفة الفلاحية سيترشح خلال الانتخابات القادمة باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بعدما تمكن من رئاسة الغرفة خلال الفترة الانتدابية الجارية باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

الوجه الناظوري الثاني المرتقب دخوله غمار التنافس حول رئاسة الغرفة الفلاحية هو محمد المومني، الرئيس الحالي لجماعة تيزطوطين. والذي سيدخل التنافس باسم حزب الأصالة والمعاصرة، هذا الأخير لا يريد التفريط في رئاسة الغرفة لصالح طرف حزبي آخر.

وفاجأ عبد القادر أقوضاض، رئيس المجلس الجماعي للعروي، المهتمين بالشأن الحزبي، بإعلان أنصاره الترشح للغرفة الفلاحية بهدف نيل رئاستها. ليكون بذلك الوجه الناظوري الثالث المتباري حول رئاسة غرفة الفلاحة.

ولم يعلن أقوضاض بعد عن توجهه الحزبي الجديد، بعدما صار قاب قوسين أو أدنى من مغادرة حزب الحركة الشعبية. فيما أوردت مصادرنا أن رئيس جماعة العروي سيترشح باسم حزب الاتحاد الدستوري.

ونلفت عناية متابعينا أننا سنواكب مستجدات الانتخابات الخاصة بالغرف المهنية الثلاث بجهة الشرق، من خلال تسليط الضوء على آخر أخبار وتحركات الأحزاب والمرشحين المحتملين لعضوية الغرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.