نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي زخات رعدية ورياح قوية

آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:53 مساءً
2021 06 16
2021 06 16

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من أقاليم ومناطق المملكة، اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن أحوال الطقس ستعرف بعض التغييرات، ابتداء من يومه الأربعاء، بسبب وجود منخفض جوي في أقصى البلاد.

وأوضح يوعابد في تصريحات إعلامية، أن هذا المنخفض الجوي، سيؤدي إلى نزول زخات رعدية وتساقط البرد بمناطق الريف وشمال شرق البلاد، وشمال الأطلس الكبير.

وأكد يوعابد، أن هذه التغييرات ستستمر إلى غايو يوم الجمعة المقبل، بحيث ستعرف جل المناطق انخفاضا في درجات الحرارة، مع نزول زخات رعدية.

أما بالنسبة للرياح، فقال رئيس مصلة التواصل، أن الرياح ستهب أحيانا قوية إلى قوية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، كما ستهم زوابع رملية الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن هذه الزخات (من 20 إلى 35 ملم) ستكون مصحوبة محليا بتساقط البرد وهبات الرياح، وستهم أقاليم فكيك، وجرادة، والحسيمة، وشفشاون، ودريوش، وفاس، ومولاي يعقوب، وافران، وصفرو، وتاونات، وتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.