الخارجية الإسبانية تكشف وجود اتصالات لتهدئة التوتر مع المغرب و تنفي فرض الفيزا لدخول سبتة و مليلية

آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:13 مساءً
2021 06 15
2021 06 16

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية ، “أرانشا غونزاليس لايا” ، اليوم الثلاثاء ، أن بلادها تحاول تهدئة التوتر القائم حاليا مع المغرب.

و أوضحت “غونزاليس لايا” ، أنه من الضروري خلق قنوات يمكن من خلالها إعادة توجيه العلاقات مع المغرب ، مشددة على أن إسبانيا لا تسعى لتغذية و استمرار الأزمة.

و أكدت “أرانشا غونزاليس لايا” في مقابلة تلفزيونية اليوم الثلاثاء ، أن إسبانيا تريد استئناف العلاقات مع البلد الجار المغرب ، وتعمل على ذلك دبلوماسيا و ليس عبر وسائل الإعلام.

و فيما يتعلق بعملية عبور الجالية المغربية ، و استبعاد إسبانيا ، قالت الوزيرة الإسبانية ، أن الأمر يتعلق بظروف صحية تمر منها بلادها بسبب وباء كوفيد19 ، كما حصل العام الماضي ، مشيرة في نفس الوقت إلى أن القرار في الأخير اتخذته الرباط.

و فيما يخص موضوع إمكانية فرض التأشيرة على المغاربة لدخول سبتة و مليلية المحتلتين ، أكدت “غونزاليس” ، أنه لا يوجد أي اقتراح ، بل طريقة لترسيخ تواجد سبتة ومليلية في الاتحاد الأوروبي ، مشيرةً في نفس الوقت إلى أن أي تغيير في القوانين سيكون بإجماع داخل إسبانيا و باقي الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.