الإقصاء من الترشح للانتخابات يدفع شبيبة حزب الاستقلال بوجدة لتقديم استقالة جماعية

آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 10:13 صباحًا
2021 06 15
2021 06 16

زايو سيتي

توصلت “زايوسيتي” بنسخة من بيان صادر عن منظمة الشبيبة الاستقلالية، فرع وجدة، أعلن فيه عن استقالة جماعية لشبيبة “الميزان” بوجدة. لأسباب تتعلق أساسا ب”الإقصاء من الترشح للانتخابات المقبلة وتفضيل الحرس القديم”.

وتساءلت الشبيبة الاستقلالية “عن موقعها في الاستحقاقات المقبلة، خاصة أمام دعوة جلالة الملك في عدد من خطبه السامة لإعطاء العناية اللازمة لتطلعات الشباب المغربي، ومنها تقديم الشباب للترشح في الانتخابات”.

وانتقد البيان ما أسماه “اجتماع خارج المقر الرسمي للحزب بوجدة بعيدا عن كل من لا يشاطر القيادة المحلية أفكارها ومخططاتها الرامية للنيل من مصداقية منظمة الشبيبة الاستقلالية، بهدف تكميم أفواه الشبيبة الحزبية لإحباط كل من له رغبة في الترشح للاستحقاقات المقبلة.

وحمل المستقيلون مفتشية الحزب بوجدة كل التداعيات والإخفاقات المحتملة في الانتخابات المقبلة. حيث أبدى الأعضاء الشباب عدم رغبتهم في المشاركة في القادم من الاستحقاقات.

وتجدر الإشارة إلى أنه ورغم الدعوة التي وجهها الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، الرامية إلى تشجيع الشباب والكفاءات من أجل الترشح في القادم من الاستحقاقات باسم الحزب، إلا أن الواقع يحكي عن عودة مهيمنة لشيوخ “الميزان” للترشح مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.