فيدرالية الجالية المغربية بهولندا تشيد بالمبادرة الملكية لتسهيل عودة مغاربة العالم

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 5:41 مساءً
2021 06 14
2021 06 15

عبرت فيدرالية الجالية المغربية بهولندا، من خلال بلاغ لها، عن إشادتها بالمبادرة الملكية، التي وجها من خلالها محمد السادس، أوامره للجهات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة أفراد الجالية إلى أرض الوطن، بأثمنة مناسبة، وأمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، حسب بلاغ صادر عن الديوان الملكي.

وقالت الفيدرالية في بلاغها، تلقينا ببالغ السرور والفخر والإرتياح والإعتزاز بلاغ الديوان الملكي الذي تفضل من خلاله صاحب الجلالة والمهابة جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، بإعطاء تعليماته السامية المطاعة للجهات المختصة ببلادنا قصد تخفيض أثمنة تذاكر السفر للمغرب ، سواء عبر الطائرة أو الباخرة وتكثيف عدد هذه الرحلات ، وذلك من أجل تخفيف المعاناة المادية والمعنوية على مغاربة العالم التواقين لزيارة المغرب الحبيب ومعانقة الأهل والأحباب .

وأضافت الفيدرالية، ” إن هذه المبادرة الملكية لعربون جديد للعناية الخاصة التي يوليها عاهل البلاد لكافة رعاياه وخاصة لمغاربة العالم ودليل جديد على اهتمام المغرب بأبنائه ووقوفه معهم في السراء والضراء”.

وختمت الفيدرالية، “بهذه المناسبة أعبر بإسمي و نيابة عن كافة المغاربة الأحرار بهولندا عن بالغ اعتزازنا وفخرنا وغبطتنا بهذه المبادرة الملكية الكريمة ، ونجدد آيات الولاء الإخلاص للسدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين ،جلالة الملك محمد السادس ، دام له العز و التمكين”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية قد قررت يوم الأحد من الأسبوع الماضي استئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها بدءا من يوم غد 15 من الشهر الجاري، “لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج”، وقالت في بيان إن هذه الخطوة اتخذت بناءً على “المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية” في البلاد، وأوضحت الحكومة أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين يتوجب على القادمين منهما أن يتقيدوا ببعض الشروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.