فرنسا تستأنف إصدار “الفيزا” للسياح والطلبة المغاربة وفق هذه الشروط

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 10:35 صباحًا
2021 06 14
2021 06 15

تستأنف القنصليات الفرنسية في المغرب إصدار التأشيرات لفرنسا، انطلاقا من غد الثلاثاء 15 يونيو 2021، وذلك بالنسبة للطلبة والسياح المغاربة. وفق ما علمه Le360 من مصادر مطلعة.

سيكون بإمكان السياح والطلبة المغاربة تقديم طلبات الحصول على التأشيرات الفرنسية في المكاتب المخصصة لذلك في المغرب، اعتبارا من 15 يونيو 2021، وذلك عبر عدة شروط. حيث سيتم الإعلان على هذا الإجراء بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

ويتعين على الراغبين في الحصول على التأشيرة الفرنسية استيفاء عدد من الشروط؛ فالأشخاص المطعمون بلقاح “أسترازينيكا” يتعين عليهم إجراء اختبار الكشف عن كوفيد “PCR” لا تتجاوز مدته 72 ساعة، أو اختبار كشف سريع عن كورونا لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

أما الأشخاص المطعمون بلقاح “سينوفارم” فشروط حصولهم على “الفيزا” جد معقدة؛ إذ سيتعين عليهم تقديم اختبار “PCR” قبل الصعود إلى الطائرة، واختبار كشف سريع عند الوصول، بالإضافة إلى الخضوع لعزل ذاتي لمدة أسبوع واحد. كما تطبق نفس هذه الشروط على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تخفيفها لتدابير السفر من وإلى فرنسا، حيث تم فتح تدفق المسافرين بين فرنسا والدول الأجنبية وفقًا لأساليب تختلف باختلاف الوضع الصحي للدول. إذ تم تصنيف المملكة المغربية ضمن الخانة البرتقالية ( انتشار متحكم فيه للفيروس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.