الملك محمد السادس يأمر بأسعار معقولة في نقل واستضافة الجالية المغربية

آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 11:42 مساءً
2021 06 13
2021 06 13

أعلن بلاغ للديوان الملكي، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته إلى السلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، للعمل على تسهيل عودة الجالية إلى المغرب بأثمنة مناسبة.

وأضاف المصدر نفسه، في هذا الإطار، أن أوامر الملك محمد السادس تهم أيضا كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين على مستوى النقل البحري.

وتركز التعليمات الملكية على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كورونا.

ووفق الديوان الملكي فإن هذه الأوامر تأتي في إطار العناية التي ما فتئ الملك محمد السادس يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم،

كما دعا الملك محمد السادس كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، إلى اتخاذ التدابير اللازمة قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • شكرا على المبادرة الملكية

    سؤالي الى المسؤولين كوزير الصحة والخارجية لما يمارسون المسألة تتعاقد وحين لا يجدون منفذ من الخروج من الورطة لما ذا لا يستقبلون من مناصبهم ويعرفون انهم غير مؤهلين نطلب من صاحب الجلالة فورا لقد اخطؤوا خطباء جسيمات لي حق الجالية فعليهم أن يعترفوا يشغلهم تدبير هذه الوزارات
    العقل أن يفرحوا قراراتكم ثلاث مرات في الأسبوع وما زال القرار محيط بالضبابية

  • Iwa hata ikon albatoyat dyal almagrib 3ad iji yahkam fihom

  • على العصابة المتكونة من العثماني وشرذمته ان يحشمو على عرضهم ويقدموا استقالتهم ديما ينتظروا الملك م 6 حتى ينغزهم كالدواب وانتم في الحكومة عبارة عن دمية لا تتحرك وتستيدون من الاجرة الغليضة اموال المواطن فلا تمدونا بمعلومات اخرى ولا نريدها// كما يجب حل معبر الخزيرات & سبتة