وزارة الأوقاف تكشف مصير نتائج القرعة السابقة لموسم الحج

آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 10:54 صباحًا
2021 06 12
2021 06 13

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، أن القرار الصادر عن اللجنة الملكية للحج في اجتماعها الاستثنائي المنعقد في 23 يونيو 2020 المتعلق بالاحتفاظ بنتائج عملية القرعة من لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية، والخاصة بموسم حج 1441هـ، سيبقى ساري المفعول لاعتماده خلال موسم الحج المقبل.

وأوضح الوزارة في بلاغ لها، أن هذا القرار من طرف اللجنة الملكية للحج، جاء عقب قرار السلطات السعودية بالاقتصار على إتاحة أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ لمن هم داخل المملكة من مختلف الجنسيات.

ووفق البلاغـن فإن وزارة الأوقاف تلقت اتصالا اليوم السبت من وزارة الحج السعودية، أبلغتها من خلاله أنه نظرا لما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وظهور تحورات جديدة له، واستجابة للتحذيرات الصادرة من منظمة الصحة العالمية حول خطورة ازدياد تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية، وامتثالا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، تقرر بالاقتصار على إتاحة أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ لمن هم داخل السعودية من مختلف الجنسيات.

يُشار إلى أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، شددت على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج من داخل المملكة السعودية، خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، ومن الحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.