اختناق 75 من العمال داخل معمل بالناظور..التفاصيل الكاملة للواقعة – شاهد فيديو

آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 11:45 مساءً
2021 06 12
2021 06 13

زايو سيتي/ فريد العلالي – محمد البقولي

عاشت جماعة بني انصار إقليم الناظور، يوم أمس الجمعة، حالة استنفار قصوى، بعد نقل العشرات من العاملات بوحدة صناعية لإعادة تدوير الملابس المستعملة، نحو المستشفى الإقليمي بالناظور، إثر استنشاقهن لمادة كيميائية.

وفي تفاصيل الواقعة فإن إحدى العاملات قامت باستعمال بخاخ وجدته في إحدى رزم الملابس، حيث تبيّن فيما بعد أنه غاز مسيل للدموع، ما خلق حالة من الهلع وسط العمال.

ونقلت عناصر الوقاية المدنية المصابات نحو المستشفى الحسني بالناظور لتلقي الإسعافات الأولية، بعد إصابتهن بحالة اختناق وظهور أعراض مختلفة عليهن مثل القيء والدّوار، خلال مزاولة عملهن.

وقال محمد الهلالي رئيس قطب العلاجات التمريضية بالمستشفى الحسني بالناظور، إن المستشفى استقبل حوالي 75 حالة، بينهم رجل واحد، وقد تجند الطاقم الطبي لتقديم الاسعافات والعلاجات الضرورية للعاملات.

وأضاف الهلالي، في تصريح لـ “زايو سيتي”، أن جميع الحالات غادرن المستشفى، ولم يمكثن به سوى نصف ساعة بعد أن استقرت حالتهن، مشيراً في السياق ذاته إلى أنه يجهل لحد اللحظة نوعية المادة المسربة.

ويشار إلى أن عناصر الأمن الوطني تواصل تكثيف تحرياتها، من أجل التحقيق حول الأسباب والظروف المحيطة بالواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.