السفر من دول “أ” و”ب” للمغرب يخضع لشروط جديدة

آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 6:51 مساءً
2021 06 11
2021 06 12

عرف البروتوكول الصحي لوزارة الصحة إدخال شروط جديدة لدخول المغرب بعد استئناف الرحلات الجوية المقررة في 15 يونيو الجاري.

وبخصوص المسافرين القادمين من دول القائمة “أ”، يكفي أن يقدم المسافر تصريح التطعيم أو شهادة تثبت أنه استفاد من التطعيم الكامل، دون الحاجة إلى أن يدلي باختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي “PCR” المشار إليه في البروتوكول السابق.

أما الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، أو لم يكملوا التطعيم، فمن المفروض عليهم الإدلاء باختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

وإلى جانب الإجراءات المذكورة، على المسافرين تعبئة البطاقة الصحية التي سيتم تنزيلها على الأنترنيت أو توزيعها على متن الطائرة أو السفينة، مع تحديد عنوان الشخص ورقمي هاتف يسمحان بتحديد مكان تواجده، إذا لزم الأمر ذاك، خلال 10 أيام بعد وصوله إلى المغرب.

وعن المسافرين القادمين من دول القائمة “ب”، أشار البروتوكول الصحي إلى ضرورة الحصول على تصريح استثنائي من القنصليات، والإدلاء باختبار “PCR” السلبي عند الصعود إلى الطائرة في أقل من 48 ساعة.

وعلى مسافري القائمة “ب” أيضا الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام، على نفقة الشخص المعني في المباني التي سبق تعيينها من قبل السلطات المحلية، مع اختبار التحكم في تفاعل البوليميراز المتسلسل في اليوم التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • لماعندوش الواليدين في المغرب ماعندو مايدير تماك العطلة احسن بكثير في اسبانيا وتركيا واليونان لان المسؤولين اصبحو يستعملون المواطن سواء في داخل المغرب او في الخارج ككبش فداء وكورقة ضغط ليبينو للعالم على ان مغرب اليوم ليس هو مغرب الامس اما نحن فنعرف على ان مغرب اليوم هو مغرب الاغنياء واصحاب النفوذ اما المواطن البسيط فلا احد يحس به .وزد على ذلك الاعلام الذي يطبل ويقول بان اسبانيا ستتكبد خسائر كبيرة بسبب اقصاء موانئ اسبانيا من عملية مرحبا والواقع هو ان الخاسر الاكبر هو المغرب لان العديد من المغاربة سيغيرون وجهتهم لقضاء العطلة في اسبانيا وبالتالي فمن كان يمر عبر اسبانيا ليقضي العطلة في المغرب ويصرف الاف الاورويات الان سيصرفهم في اسبانيا

    • ntoma katshofo maroc. jazayar ou espanya dayrin 3lih
      moaamara ou bayrin yhatmoh .ntoma tamchiw baryin tamchiw ta3tiw floskom li spanyol dir konji tama fi hob bladik ou rhira 3la bladkum

  • أولا نشكر طاقم زايو على الخبر المفرح للجالية.
    لكن لدي ملاحظة لما ذا تتركون الآخرين يكونون السابقين لنشر مثل هاته الأخبار المفرحة للجالية هذا مجرد انفعال والغيرة على الموقع ولا تأخذها مني قلة الصواب دمتم في رعاية الله وحفطه

  • المغرب مرة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا

  • Radi ndowzo l3otla fespania inchaallah mayahtach tastanawna

    • احسن حاجة اخي ونرجوا من الجميع قضاء العطلة في اسبانيا او تركيا والفاهم يفهم اهم شريحة التي تحرك جزء كبير من اقتصاد البلد يتم المقامرة والمتاجرة بها
      واللبيب بالاشارة يفهم والحر بالغمزة والعبد بالدبزة
      عطلة موفقة لجميع المغتربين والمهاجرين المرابطين من اجل لقمة العيش والكرامة