غلاء تذاكر السفر الخاصة بعودة أفراد الجالية المغربية يجر وزير التجهيز والنقل للمساءلة

آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 8:41 مساءً
2021 06 09
2021 06 10

في سؤال شفوي آني حول ارتفاع أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية و البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، موجه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أكد الفريق الاستقلالي الوحدة والتعادلية، أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مرت بظروف اجتماعية وإنسانية ومادية صعبة طيلة السنتين الماضيتين، بفعل تأثيرات تفشي جائحة كوفيد 19، أبانت من خلالها رغم كل الظروف القاسية التي سالفة الذكر، عن حس وطني عال خلال الأزمة، خاصة عبر الارتفاع المضطرد لتحويلاتها من العملة الصعبة نحو الوطن والتي شهدت أرقاما قياسية وغير مسبوقة.

وبعد أن استبشرت هذه الفئة الغالية من المواطنات والمواطنين خيرا بقرار الفتح التدريجي للحدود الجوية والبحرية والبرية الوطنية، وبعد سنتين من البعد عن الوطن والأهل والأحباب، أكد الفريق الاستقلالي أنه سجل بكل أسف الارتفاع الصاروخي وغير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن، خاصة الأسعار غير المعقولة للخطوط الجوية الملكية المغربية وكذا البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية من موانئ دولتي إيطاليا وفرنسا، مما خلف استياء وسخطا كبيرين لدى هذه الفئة التي انتظرت قرار فتح الحدود بشغف كبير.

وعلى ضوء ما جرى ذكره، دعا الفريق الاستقلالي، الوزير الوصي على القطاع إلى ضرورة بحث كل الإجراءات الاستعجالية التي تعتزم وزارته القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.