تأكيدا للشكوك حول مباراة نهضة سلوان ونهضة زايو الجامعة تعاقب وسيطا

آخر تحديث : الجمعة 28 مايو 2021 - 8:47 مساءً
2021 05 27
2021 05 28

زايوسيتي

بعد الشكوك التي حامت حول مباراة نهضة شباب سلوان لكرة القدم ضد نهضة زايو، والتي أُجريت بمدينة الناظور، فتحت الجامعة الملكية المغربية للعبة تحقيقا في الموضوع، أسفر عن تأكيد هذه الشكوك المتعلقة ب”شراء الذمة”.

وتأكيدا لوجود تلاعب في المباراة، أصدرت لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية قرارا بخصوص واقعة محاولة شراء ذمة الحارس محمد سلمون من قبل الوسيط محمد الزعري لتفويت المقابلة لنهضة سلوان.

ويتضمن القرار مؤاخذة الوسيط محمد الزعري وتوقيفه عن ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم لمدة 10 سنوات نافذة.

كما قامت الجامعة بتغريم الوسيط بغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، حول المباراة التي أُجريت برسم للجولة 16 من منافسات القسم الثاني هواة، وانتهت بفوز نهضة شباب سلوان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبالعودة لتلك المباراة، فقد لاحظ المتتبعون ارتكاب حارس نهضة زايو لأخطاء فادحة، كلفت الفريق خسارة غير متوقعة رغم الأداء القوي للفريق.

كما عاين المهتمون أخطاء كارثية من مدرب النهضة، بإخراج عناصر أساسية وإدخال أخرى لم تساهم إلا في إضعاف الفريق.

واستغرب الكثيرون عدم معاقبة فريق نهضة شباب سلوان ما دام هناك ثبوت محاولة شراء الذمة، معتبرين ذلك تشجيعا لاستمرار مثل هذه الممارسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • لا اصدق أن يقوم الكاتب العام للفريق بالإنتدابات لأنها ليست من اختصاصه بل اختصاصه الامور الادارية للنادي،
    انا لا أفهم أن هناك تلاعبات في مباراة الفريق ضد نهضة سلوان و طبقا للقانون إن كانت مؤكدة التوقيف والغرامة و خصم النقط و وقف كل من كانت له اليد في هذه المهزلة.
    نتمنى التوفيق للفريق في باقي المقابلات فأحيانا الإنتقادات لا تكون في محلها و المنتقدين لو يضعوا انفسهم يوما ما في وضعية المسير سيعرف حينها انه لم يكن على حق في انتقاداته

  • بكل صراحة الكاتب العام سيهوي بالفريق إلى أسفل سافلين، لا يعقل أن يقوم بكافة الأدوار وأن يكون هو القائم على شؤون الانتدابات

  • إلى المدعو الفشتالي ، كان عليك أن تتقدم باسمك الحقيقي إن كانت لديك الجرأة الكافية لانتقاد الكاتب العام للفريق والتأكد من المعطيات قبل إلصاق التهم الواهية .
    القافلة تسير والكلاب تنبح .

    • نعم اسمي الفشتالي مجيد وأنت تعرفني وأنا مقيم بإسبانيا… أنت سرت تتصرف بمفردك في الفريق وهذا يعرفه كافة المتتبعين.
      كن صريحا مع نفسك.. ألست أنت من عملت على انتداب المدرب والحارس؟
      وارجوك احترم نفسك فكلمة كلب لا تقال في هذا المقام

  • إسألوا الكاتب العام الذي تفاهم مع الوسيط من أجل جلب المدرب والحارس. هذا الكاتب أصبح هو المسؤول عن الانتدابات والباقي حال فمو.. فريق نهضة زايو فريق أعرج

  • بجب خصم نقاط المقابلة من نهضة سلوان واعطائها للفريق الصيف مادامت ان الجامعة مقتنعة ، او ان رئيس نهضة سلوان يتبجع بكون رئيس الهواه صديق حميم له . اناشد السيد فوزي لقجع بان يتخد القرار المناسب في حق هؤلاء المشوشون على العمل الجبار التي تقوم بها جامعة كرة القدم وعلى رأسها السيد المحترم جدا فوزي لقجع الذي قطع مع هذه الممارسات المشينة منذ زمن بعيد.