تأجيل محاكمة ثلاثة من القوات المساعدة ظهروا في فيديو يعنفون مواطنا

آخر تحديث : الخميس 13 مايو 2021 - 10:07 مساءً
2021 05 11
2021 05 13

أجلت المحكمة الابتدائية بتطوان، أمس الإثنين، محاكمة ثلاثة أفراد من القوات المساعدة، يلاحقون بتهمة الشطط في استخدام العنف ضد شخص ما زالت هويته مجهولة، وظهر الضحية في شريط فيديو صوره شاهد عيان، وهو يتعرض للضرب من لدن عنصر من القوات المساعدة على شاطئ الفنيدق.

وأجلت المحكمة جلسة النظر في القضية، إلى 17 ماي، بطلب من دفاع المتهمين الذي التمس مهلة إضافية قصد الإطلاع على الملف الذي يتابع فيه عنصر من القوات المساعدة في حالة اعتقال، ظهر في الشريط وهو يعنف شخصا، بضربه وركله، في حين يتابع في حالة سراح، زميلاه اللذان ظهرا في الشريط نفسه، وهما يقفان دون حراك، بينما كان زميلهما يضرب ضحيته.

وكانت الشرطة بتطوان فتحت تحقيقا في القضية، بناء على تعليمات النيابة العامة، أحيل بعدها ثلاثة أفراد من القوات المساعدة على وكيل الملك بمحكمة تطوان، وتوبعوا كل حسب المنسوب إليه، بتهم: العنف، شطط الموظفين في استعمال سلطتهم إزاء الأفراد، والإمساك عمدا عن التدخل المباشر؛ للحيلولة دون وقوع فعل يعد جنحة تمس السلامة البدنية للأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.