من أجل “الباكالوريا”.. معتقل في حراك الريف يبدأ إضرابا عن الطعام

آخر تحديث : الثلاثاء 11 مايو 2021 - 6:46 مساءً
2021 05 10
2021 05 11

يخوض الناشط في “حراك الريف” جواد أمغار، المحكوم بـ20 شهرا حبسا نافذا، إضرابا عن الطعام لليوم السابع على التوالي، في سجن “عين عائشة”، في مدينة تاونات، بحسب ما كشفه شقيقه، كريم أمغار.

وقال شقيق جواد أمغار، عبر تدوينة على “فايسبوك”، اليوم الاثنين، إن شقيقه مستمر في معركة الأمعاء الفارغة إلى غاية تحقيق مطلبه، وهو توفير المحيط الملائم من أجل تحضيره لإختبار الباكالوريا.

وأقدمت إدارة السجن المحلي في الحسيمة على ترحيل جواد أمغار، المنتمي “للجنة تماسينت للحراك”، إلى سجن “عين عائشة” في تاونات.

وأشار شقيق جواد أمغار إلى أن الأخير وضع، فور وصوله إلى سجن “عين عائشة”، إشعارا لدى الإدارة السجنية، أكد من خلاله أنه مستمر في معركة الإضراب عن الطعام.

يذكر أن المعتقل جواد أمغار، المنتمي إلى لجنة تماسينت للحراك الشعبي، كان قد حكم عليه بعشرين شهرا سجنا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال بعدة تهم، من بينها إهانة رجال القوة العمومية، وموظفين عموميين، أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيآت منظمة قانونا، بالإضافة إلى التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر من دون سابق تصريح بالطرق العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.