رئيس جماعة زايو يرد على منتقدي “جودة” شارات المرور الضوئية

آخر تحديث : الثلاثاء 11 مايو 2021 - 1:11 صباحًا
2021 05 09
2021 05 11

زايوسيتي/ محمد البقولي

على هامش انعقاد دورة مايو العادية لمجلس جماعة زايو، أدلى رئيس الجماعة، محمد الطيبي، بتصريح رد فيه على عدد كبير من المهتمين الذين انتقدوا “جودة” شارات المرور الضوئية التي يتم تثبيتها حاليا بستة مواقع بالمدينة.

الطيبي أورد أن شارات المرور الضوئية المعتمدة بزايو جاءت بناء على دراسة مسبقة، تم فيها مراعاة نجاعة هذه الشارات وإمكانية تثبيتها في أماكن متعددة، وهي ستة.

وزاد ذات المتحدث موضحا أنه لا يبحث عن الجمالية و”الزواق”، على حد تعبيره. مردفا أن الجماعة تبحث عن نجاعة شارات المرور، وما تقدمه من خدمات لعملية السير والجولان.

وحول كلفة المشروع، أكد رئيس الجماعة أنه كَلَّفَ مبلغ 55 مليون من السنتيمات شملت ستة أماكن، وزاد: “كان بالإمكان إنجاز شارات المرور الضوئية في مكان واحد بمبلغ مليون درهم”. في إشارة إلى أن ارتفاع جودة الشارات يقابله ارتفاع في ثمنها.

وكان مجموعة من المهتمين والنشطاء بزايو قد وَجَّهوا انتقادات لاذعة لجودة شارات المرور المعتمدة بالمدينة، مقارنين إياها بتلك المثبتة بجماعة تيزطوطين الصغيرة وجماعة العروي المجاورة، والتي حسب المنتقدين تمتاز بجودتها التي تضفي جمالا على المدينة.

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • ALAH I3AWAN KOL WAHADE DAR CHI HAJA LA VILLE ZAIO

  • صافي السيد كاليكم راه المهمة ديالها مشي الزواق وإنما هي الدير خدمتها أي حضي راسك حركتيه وجد 700 درهم ههههههه هذي هي المهمة ديال هذ الفخاخ

  • إصلاح الطريق هو الأول. عاد هضرو على شارات المرور
    … شنعى ؟!

    • أولي أولي gلك الدول الأوروبية نعم التشوير الطرقي لديه وظيفة تسهيل حركة السير والجولان لكن يجب أن تراعي وتلائم الخصائص الوطنية فقط مدينة صغيرة 20 ٪ في السنة من العمل لو المدينة أصبحت روسيا

  • كنا ننتظر شيئًا جميلًا لمدينتنا ولكن للأسف دائمًا نفس الشيء أنت سيدي يجب أن تخجل مما فعلته خلال 45 عامًا لهذه المدينة أعتقد أن هذه هي استراتيجيتك للانتخابات كما هو الحال دائما مياه الصرف الصحي الكهربائ و و و ضحك على الناس استيقظ سيدي نحن في عام 2021 لا تزال مدينتنا تعيش سنوات متأخرة في كل شئ لا يوجد شيء جميل في مدينتنا وهذا بسببك أنت, إذا كنت لا تستطيع رعاية السكان ومدينتنا بشكل جيد فأنت ضعيف في السياسة هذه هي الحقيقة تستخدم وظيفتك من أجل مصلحتك لا أكثر هذا ما أعتقده من جانبك سيدي وهذا هو الواقع في مدينتي, أنا لست سياسيًا لكني أحب مدينتي و ما حدث في مدينتنا لا يمكن وصفه و لن يتم قبوله,

  • هذي الله يسامح ومذا عن عشرة اشهر من شوارع بعض الاحياء وهي تعيش الفوضى وكان حربا قد مرت بها ؟ام انكم لا تمرون بشوارع الحي الجديد وحي بوزوف ؟

  • 45سنة فالتالي شوهتنا بالاشارات القدينة

  • مبادرة جيدة جدا ستساعد من تيسير حركة المرور فالمدينة لكن من الضروري وضع الاذرع التى تلج لوسط الشارع حتى يتسنى للجميع رأيت الاشارة خاصة وأنا ساكنة زايو لم يتعودو على وجود اشارات مرور من هذا النوع و حتى لدفع بأبناء مدينتك ليكونو فريسة سهلة للرجال الامن الوطنى .

  • والله عيب تبرير هذا الرجل بأن يقول أن لا يبحث عن الزواق… هذا رجل من الزمن الغابر لا يفهم معنى الجمال وأهميته

  • الميزانية عندما تخصص لمشروع ما .تكون الآليات المخصصة لذلك جديدة .سلاكي سلاكي غدا يبقاو بلا أضواء ديكور

  • عقلية ديال قضي باللي كاين ديال العهد الطباشيري بما أن المعلم موالف مع لوحات الطباشير ماشي مع اللوحات ديال الحبر
    زايو 2021 بعقل ديال 1980
    النتيجة مدينة طاردة للسكان

  • عذر اقبح من زلة