وزارة الصناعة والتجارة تعلق على ضعف صبيب الأنترنت بزايو

آخر تحديث : الأحد 9 مايو 2021 - 11:07 مساءً
2021 05 08
2021 05 09

توصلت “زايوسيتي” بنسخة من جواب كتابي لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي على سؤال وَجَّهَتْهُ النائبة البرلمانية الاتحادية، ابتسام مراس، حول “ضعف صبيب الأنترنت لشبكة اتصالات المغرب بزايو”.

وجاء في جواب الوزارة، “أن مدينة زايو تتوفر حاليا على تغطية من خلال نشر 6 محطات أساسية للاتصالات المتنقلة من الأجيال الثانية والثالثة والرابعة تتيح توفير خدمة الأنترنت ذات صبيب متوسط يفوق 17Mb/S.

وحول عدم وجود وكالة لاتصالات المغرب بزايو، أجابت الوزارة: “أنه توجد بزايو شركة تمثل اتصالات المغرب وتوفر لساكنة المدينة جميع خدمات الاتصالات، شأنها في ذلك شأن باقي الوكالات الخاصة بالمتعهد المذكور”.

وكانت ابتسام مراس قد وجهت سؤالا لوزير الصناعة والتجارة جاء فيه: “ارتفعت معاناة زبناء شركة اتصالات المغرب من قاطني مدينة زايو والمناطق المجاورة والتي تقدر ب100 ألف نسمة، تمثل خمس جماعات ترابية، وذلك بسبب ضعف صبيب الأنترنت وانقطاعاته المتكررة والمفاجئة، بالإضافة إلى عدم توفر المدينة على وكالة تجارية خاصة بالشركة المذكورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.