الصاروخ الصيني التائه يعبُر المغرب بسرعة جنونية وخبراء يتوقعون سقوطه في المحيط (صور)

آخر تحديث : الجمعة 7 مايو 2021 - 3:33 مساءً
2021 05 06
2021 05 07

عبـَر الصاروخ الصيني قبل ساعات الأجواء المغربية جهة الشمال بسرعة جنونية تجاوزت 20 الف كيلومتر في الساعة.

وشغل خروج الصاروخ الصيني ’’لونغ مارش 5 بي’’ عن السيطرة، الذي أطلقته الصين، الخميس الماضي، سكان العالم وانتشرت أخباره على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، خشية أن يقع على مكان مأهول بالسكان متسببا في فاجعة.

سورة تظهر مكان تموقع لاصاروخ في حدود الواحدة ظهر بتوقيت المغرب(نوراد)

ويتحرك الصاروخ بشكل عشوائي على ارتفاع اكثر من 100 كيلومتر من على سطح الأرض، ويتم دورة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة، أي أنه سيظهر في موقع جديد تماما في كل دقيقة يحاول الشخص تتبعه فيها.

وقالت قناة الحرة إن وزارة الدفاع الأميركية، توقعت أمس الأربعاء، أن يسقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ، الذي أطلقته الصين، على الأرض في وقت مبكر من يوم السبت.

وأضافت في بيان إنه لا يمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه حطام الصاروخ “إلا قبل ساعات قليلة من سقوطه.

وأظهرت صور تتبع الصاروخ لقيادة دفاع الفضاء الجوي الأمريكية الشمالية، المعروفة اختصاراً بنوراد، مكان الصاروخ وسرعته وارتفاعه على سطح الأرض .

ويقوم مكتب الحطام الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية حاليًا بإجراء تقييمات يومية لعودة دخول المرحلة الأساسية للصاروخ CZ-5B باستخدام بيانات التتبع المدارية المحدثة بشكل متكرر من شبكة مراقبة الفضاء الأمريكية (بما في ذلك الرادارات الأرضية) و أدوات النمذجة الخاصة بالوكالة “.

وتتوقع شركة “Aerospace Corp “غير الربحية أن يضرب الحطام المحيط الهادئ بالقرب من خط الاستواء، بعد مروره فوق مدن شرق الولايات المتحدة. حيث يغطي مداره مساحة من الكوكب من نيوزيلندا إلى نيوفاوندلاند “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.