الدّوري الرمضاني بحي “بوزوف” بزايو.. تقليدٌ موسمي بسيط وفرجة واسعة – فيديو وصور

آخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 11:12 مساءً
2021 05 06
2021 05 08

زايو سيتي/ محمد البقولي

تتحول بعض ملاعب القرب والمساحات الفارغة بأحياء زايو، خلال شهر رمضان إلى مساحات واسعة تستقطب عددا كبيرا من جمهور كرة القدم، الذين يتابعون ‘”دوريات رمضان’’ التي تشارك فيها فرق الأحياء.

كما تعتبر دوريات رمضان التي تشرف عليها بعض جمعيات الأحياء أو لجنة خاصة تنبثق من أبناء الحي المولعين بكرة القدم، من بين الفرص الكبيرة لأبناء الدواوير والأحياء الشعبية، لإبراز مواهبهم الكروية، أمام المتفرجين.

ومن بين الدوريات التي تقام بزايو، الدوري المقام بحي “بوزوف” الذي صار يحظى بمتابعة مهمة يوميا بعد صلاة العصر، وسط أجواء من الفُرجة والاستمتاع، إذ لا يقتصر ذلك على الشباب فقط، بل كـل الفئـات العمرية تُسجل حضورها، خصوصاً الأجيال التـي أمـضت نصيباً من سنـوات شبابهـا في ملاعب الأحيـاء، وظلت وفيّـة لـهذا التقليـد السنـوي.

ويعتبر هذا الدوري الرمضاني، متنفساً يغتنمه ممارسو كرة القدم للاستمتاع والترفيه، مع الحفاظ على اللياقة البدنية خلال هذا الشهر الفضيل، فقد صار هذا الأخير (الدّوري) لا يقتصر فقط على مداعبة المستديرة بل تجاوزه إلى خلق تآلف بين شباب الحي والمدينة.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.