إسبانيا تفكك شبكة دولية للاتجار في المخدرات.. ومغاربة من بين المعتقلين

آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 11:14 مساءً
2021 05 05
2021 05 06

اعتقل الحرس المدني الإسباني 8 أشخاص، من بينهم مغاربة، يشتبه في تأسيسهم لشبكة دولية للاتجار في المخدرات، تعمل على تهريب مخدر “الحشيش” من المغرب إلى إسبانيا، ثم إلى باقي الدول الأوروبية.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أن الشبكة تأسست في ثلاثة بلدان رئيسية وهي المغرب وإسبانيا وإيطاليا، حيث كان المهربون يستعملون قوارب سريعة في نقل أطنان من المخدرات من السواحل الشمالية المغربية إلى الساحل الأندلسي جنوب إسبانيا.

وضبطت السلطات الإسبانية خلال هذه العملية الأمنية المشتركة مع فريق مكافحة الجريمة المنظمة بإسبانيا، حوالي خمسة أطنان من الحشيش، إضافة إلى حجز مبلغ يفوق 200 ألف يورو، وسيارات و مجوهرات، والعديد من المعدات الإلكترونية و المعلوماتية.

وجرت هذه التدخلات بشكل متزامن في 5 مدن أوروبية وهي قاديس، ألميريا، مالقا، إيستيبونا وماربيا، إذ أسفرت عن توقيف مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، يعد المسؤول البارز على إدخال الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، وإيطالي مبحوث عنه باعتباره أحد أفراد مافية إيطالية، علاوة عن متورطين آخرين لهم ارتباط بالتهريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.