غضبٌ يعُمُّ “فيسبوك” بعد تثبيت جماعة زايو لإشارات مرور ضوئية قديمة – صور وفيديو

آخر تحديث : الأحد 2 مايو 2021 - 11:17 مساءً
2021 05 01
2021 05 02

زايو سيتي

سادَت حالة من الغضب في صفوف عدد من مواطني زايو، بعد تثبيت الجماعة لإشارات ضوئية قديمة ببعض الشوارع الرئيسية والمحاور الطرقية بالمدينة، حسب تعبيرهم.

وأطلق عددٌ كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة استنكار واسعة الانتشار، ضد جماعة زايو، مُعبّرين فيها عن غضبهم العارم، من تثبيت إشارات مرور ضوئية قديمة، ومتسائلين في الوقت ذاته هل تم شرائها من “سوق الخّردة”.

وعبـّر هؤلاء في تدوينات لهم على “فيسبوك”، عن رفضهم التام لمثل هذه الإشارات وعدم قبولها، موجهين رسائل قاسية للمجلس الجماعي، بأن التاريخ سيجل وسيشهد بأنه قام بتثبيت أعمدة إشارات مرور ضوئية قديمة وتحاوزها الزمن، لا تليق بمكانة المدينة وتاريخها.

وبعد هذه الضجة الكبيرة، خرج أحمد بزعين النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لزايو، عن صمته وكتب تدوينة على حسابه الشخصي بـ “فيسبوك” يقول فيها: “بعد تثبيت مجموعة من الاشارات الضوئية بمدينة زايو، ظهرت أصوات على بعض الصفحات الفيسبوكية وهي تبخس عمل الجماعة المتعلق بمساهتها في تحسين عملية السير والجولان داخل المدينة بامكانياتها المتواضعة والمحدودة”.

وأضاف بزعين في تدوينته، “البعض وصف تلك العلامات الضوئية بالمهترئة وآخرون اعتقدوها قديمة اقتنيت بأبخس الأثمان وصنف آخر نصب نفسه ممثلا للساكنة وعبّر عنهم بقوله:”نحن كساكنة نرفض مثل هذه الاشارات “وأضاف “ديرها في دارك باش توقفك على العبث والكذب على الناس “.

وأشار، إلى أن “المتتع لهذه الخرجات التبخيسية سرعان ما يدرك أن خرجة هؤلاء المتبخسين لا تكاد أن تكون أكثر من تسخينات سياسية تسبق الاستحقاقات الانتخابية، ونحن في جماعة زايو نعتبر هذه المحاولات الممنهجة من التبخيس حافزاً للمزيد من الجهد، قصد المضي قُدماً في خدمة الصالح العام من أجل الحفاظ على سيرورة المرافق التي تدخل ضمن اختصاصات الجماعة.

ويشار إلى أن المجلس الجماعي لزايو، كان قد قرر منذ سنتين، خلال انعقاد إحدى دوراته العادية، بتثبيت أعمدة إشارات مرور ضوئية ببعض المحاور الطرقية الرئيسية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات11 تعليق

  • أول مرة كانشوف هاد الإشارات الضوئية فيها 6 ديال الأضواء واشريف راه كايكونو 3 ولي تحت كاتكون وحدا ديال الراجلين كايبالي واحد الاشارة ضوئية بعيدا بزاف على علامة قف طز

  • استنكار واسع في وساءل التواصل الاجتماعي نفس الاستنكار الذي يسود نفس وساءل التواصل الاجتماعي بشان غلاء الخضروات والفواكه رغم المغرب الاخضر ونفس الاستنكار لغلاء المحروقات واحتكارها من جهات معلومة رغم انخفاض اثمنها عالميا … الله يلعن السياسة .. البعض يدعي انها من الجوطية والبعض يزبد والاخرون يكشرون على انيابهم والخقيقة ليس بسبب علامات التشوير وانما لتصفية حسابات شخصية او مدفوعة الاجر لست ادافع عن المجلس الجماعي ولا عن حسن او سوء نيته لانه لا يدافع عن قضايا الساكنة بتفان وشركة التطهير والتخريب الذي طال معظم الشوارع دليل على ذلك وانما يحز في النفس هذا الهجوم الشرس على علامات التشوير ولا احد يستنكر عمل الاحزاب الحكومية وما خلفته من دمار اجتماعي بل هناك من يطبل لاحزاب في الحكومة رغم فشلها في قطاعاتها زايو فعلا يحتاج الى دماء جديدة وتصور جديد لبناء زايو بشكل افضل لكن غياب الموضوعية في انتقاد ما انجز وما لم ينجز وما تم اهماله يجهل من هذه الحملة مجرد حملة انتخابية كما هو الشان بتوزيع قفف و اقمصة رياضية وغيرها

  • جابو لنا اشاراة الضوئية من الجوطية ً.فان هذا يدل على ان هؤلاء المسؤولين من العهد القديم.يتخبطون بعشوائية في هذه المدينة : التي اصبحت مبهدلة وكان اصابها الدمار والخراب.سوء التدبير والتسيير.الى متى …….. افقو من سباتكم يا ابناء زايو ًً

  • أراها مبادرة جيدة، في المستقبل تستبدل بأخرى حديثة، المطلوب من المجلس البلدي اصلاح الطرق التي تم حفرها جميعها في الوقت نفسه لتحديث شبكة التطهير.

  • المدن مدريد حنا مناولة النور حسلبية لله ونعم الوكيل فيهم الله ومه ارفع عنا هاذا الوباء آمين يا رب العالمين والصلاة والسلام على رسول

  • هاد الإشارة الضوئية راها موديل قديم بحال المسيرين ديال جماعة زايو حيت المسؤولين ديال الجماعة الأغلبية هند قديم

  • السلام عليكم.
    تشير الى نوع الععععععقول التي تسيييير هههههده المددددينة.عقققققول قديمة لها تفكير قديم و محدود. لهذا اصبحت المدينة في السلم الاخير .
    قتلوا زايو وما زالوا يقتلون فيها.

  • الاشارات الضوئية استبدلت من مدن اخرى الى زايو كانه مطرح للنفايات اننا نستغرب من قبول مثل هذه الاشيا ئ هل هي كونها رخيصة
    .

  • اللهم لعمش ولا لعم.. جر البلغة حتى تلق الصباط
    المشتق إلى فاق حالو اصعيبة . ابكيو على إصلاح الطرق. يا عباد الله .

  • كانت و لازالت جماعة زايو تتعامل مع المواطنين باحتقار و الشاهد على هدا هو الفوضى العارمة التي أصبحت عليها المدينة في مختلف المجالات ، كما أن جل المشاريع المنجزة لم تكن مدروسة بالطرق المطلوبة (أي إشراك المهنيين و …) .
    للإشارة فإن إشارات المرور الضويءية قديمة بالمقارنة مع تلك الموجودة في السوق ، وخير مثال على دلك جماعة طزطوطين و العروي .

  • هذا الاشارات راهم مؤقتين. راهم اداروا على حساب الترامواي. الله يعطينا وجهكم البزنازة