احتجاج جديد على إقامة محجرة بأولاد ستوت وصاحب الشركة يؤكد توفر كافة الشروط

آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 2:33 مساءً
2021 04 28
2021 04 30

زايوسيتي/ محمد البقولي

نظم مجموعة من الأشخاص وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة أولاد ستوت ومقر الجماعة، من أجل المطالبة بوقف إقامة محجرة بالجماعة المذكورة، قبل التأكد من عدم إلحاقها الضرر بالسكان والفلاحة والماشية.

وأكد متدخلون خلال الوقفة رفضهم الاستدعاء الذي توصل به خمسة أفراد من المحتجين على إقامة المحجرة، مطالبين بتوجيه الاستدعاء لكافة المتظاهرين لأن الكل يحمل نفس الهدف.

وأعلن المحتجون أنهم لن يغلقوا باب الحوار مع مسؤولي الشركة والجهات المعنية، وإن تم التأكد بأن المحجرة لن تسبب أذى وضرر بحقولهم الفلاحية وماشيتهم، بالإضافة إلى عدم تسببها في أضرار بيئية، فإنهم لن يمنعوا إقامة المشروع.

من جهة أخرى، أكد مسؤولو شركة CARSER صاحبة المحجرة المعنية، أن شركتهم تتوفر على كافة الشروط القانونية لإقامة المشروع، بعدما تم إجراء خبرة واسعة تبين من خلالها أنه لن يكون هناك أي ضرر سيلحق بالساكنة والفلاحة.

شركة CARSER أفادت أن المشروع اجتاز مجموعة من المراحل قبل الحصول على الترخيص القانوني، حيث ما كان لذلك أن يحصل لولا توفر كافة الشروط، خاصة أن مجموعة من المصالح تتداخل في هذا الموضوع قبل التأشير على الرخصة. ونذكر هنا أن المسافة القانونية بين المحجرة وأقرب حقل أو سكن يتجاوز الحد المسموح به قانونا وهو 500 متر.

وأكد أصحاب الشركة أنهم يتوفرون على عريضة موقعة من قبل عدد من السكان المجاورين للمحجرة لم يبدوا أي اعتراض على إقامة المشروع، وهي عريضة حصلت “زايوسيتي” على “نسخة” منها.

فيديو 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.