درك زايو يستدعي 5 أشخاص احتجوا على شركة “CARSER” وغاضبون يتوعدون بالتصعيد

آخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 7:06 مساءً
2021 04 27
2021 04 28

زايو سيتي

علمت “زايوسيتي”، من مصادر مطلعة، أن الدرك الملكي بزايو استدعى 5 أشخاص من أجل الاستماع إليهم بخصوص الاحتجاج المنظم على خلفية إقامة محجرة تابعة لشركة CARSER فوق النفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت.

وكان عدد من المواطنين القاطنين بجماعة أولاد ستوت قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة، للمطالبة بسحب رخصة إقامة محجرة، بمنطقة فلاحية يقطنها أزيد من ألفي شخص.

وناشد المحتجون عامل الإقليم من أجل التدخل ورفع الضرر الصحي والبيئي الذي ستخلفه الشركة المستفيدة من رخصة إقامة مقلع أحجار، بالنظر إلى أن للأمر تداعيات خطيرة.

وأورد المحتجون في تصريحات متطابقة لزايوسيتي أن بناء محجرة قرب مكان سكني يُستغل في الزراعة وتربية الماشية ناهيك عن قربه من قناة مائية ستكون له تأثيرات سلبية خطيرة على الإنسان والفلاحة.

واستهجن الغاضبون ما اعتبروه “زجا بجهاز الدرك الملكي في قضية اجتماعية يطالب من خلالها المواطنون بشكل سلمي بعدم الإضرار بهم وبالبيئة، من خلال التراجع عن منح الترخيص لمحجرة”.

واعتبر المحتجون أن وضع شكاية ضدهم “يُعَدُّ إغلاقا تاما لكل قنوات الحوار مع الشركة، ولن يزيدهم إلا إصرارا على المطالبة بحقهم في العيش بشكل آمن، وحماية منتجاتهم الفلاحية”.

وبعد الشكاية اتفق المتضررون على تنظيم احتجاج حاشد يوم الخميس، للرد على ما اعتبروه “تصرفا غير مقبول من قبل صاحب الشركة، والمتمثل في وضع شكاية ضدهم”. كما “حَذَّروا من مغبة الزج بأجهزة الدولة في هذه القضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • ما استغرب له هو صمت ممثلي السكان ،والمجلس الجماعي عما يدور حولهم من احداث الى درجة تحرير محاضر لدى قيادة الدرك الملكي.نتأسف ونترجع مرارة ما يحدث،حسبنا الله ونعم الوكيل.لن ننسى خير من آزر هؤلاء،المغلوب على أمرهم.

  • الدرك وخصوصا في زايو دائما في خدمة البورجوازية . اسألهم من أين لك هذا؟ يدخلون إلى زايو عراة وفي ظرف قياسي تجدهم بسيارات فاخرة ومنازل ….
    لك الله يا وطني

  • لقد تم التأكد بشكل نهائي وبما لا يدع مجالا للشك ان المقلع تابع للنفوذ الترابي لجماعة حاسي بركان حسب التحديد الاداري الاخير ،لهذا يتعين المطالبة بسحب الرخصة وتحديد المسؤوليات .

  • ان كان المقلع تابع للنفوذ الترابي لجماعة حاسي بركان، فيجب رفع دعوى لدى المحكمة المختصة لسحب الرخصة ، لان إجراءات البحث العمومي حول التأثير على البيئة تمت بقيادة و جماعة اولاد ستوت

  • على ما يبدو وحسب المعلومات المتوصل اليها فان موقع المقلع تابع للنفوذ الترابي لجماعة حاسي بركان وليس له اي ارتباط بجماعة اولاد ستوت. وعلى هذا الاساس فان اختصاص هذا النزاع يعود الى السلطة المحلية بحاسي بركان والى الدرك الملكي بالعروي

  • من الخطأ أن يتم استعمال الدرك الملكي لخدمة صاحب الشركة